.سأحفر قبري بقلمي

[review]سأكتب الجزء المهم من الخبر حرفياً كي لا "أعكّ" في الفهم أو نقل المحتوى ، يقول الخبر الوارد من وكالات الأنباء : ( ان باحثين قد نجحوا في ترجمة أنماط من النشاط العصبي إلى صور، بعد بناء نماذج لطريقة الدماغ في تمثيل الصور. وبذلك يكون العلماء قد إقتربوا خطوة أخرى من قراءة عقولنا ومعرفة ما يتشكل فيها من صور).
**
التفكير ، الأحلام ، الخيال..ستكون تحت المراقبة قريباً ، وتحت سيطرة الحكومات – لاسيما العربية – التي ستتلقف هذا الاختراع كترياق للحياة ..

المراقبة سهلة ، وشهادات حسن السلوك "تستخرج" أسبوعيا ، وكل ما في الأمر أن يقوموا بوضع وصلة "u s b" في أي "ابريز" بشري متاح في الانسان..وبمجرد الضغط على "امر الطباعة" تخرج صور ملوّنة "ليزر" بكل ما تخيّله المواطن خلال الأيام السبعة الماضية ..

كلاب بوليسية ستشم الوسائد والأغطية بحثاً عن آثار "رفض" ، أو مشروع "مظاهرة" ، أو "سكتش ثورة" ، أو قرائن "لكظم الغيظ" ، رؤوس متدلية ستتعرض لمداهمات أمنية ، وتفتيش دوري في زوايا الدماغ بحثاً عن أفكار فارّه من وجه الرقابة..
واذا ما حدث ، وحلم المواطن العربي رغماً عنه بديمقراطية حقيقية ، وتبادل للسلطة ، ومحاكمة للفساد ..فما عليه سوى ان يهرع الى أقرب علبة "اسيد" ، يفتح دماغة بمنشار كهربائي ويدلق "الأسيد" على أرضية الدماغ "ليحرق الفيلم" قبل طباعته…
**
أما أنا..وبمجرد تغليف اول قطعة من هذا الاختراع المشوؤم وشحنها الى الشرق الأوسط ، فسأحفر قبري بقلمي..مستجيراً بــــ "ناكر ونكير"…

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com
www.khaberni.com
www.sawaleif.com

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى