تخصصا العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي في الجامعة الهاشمية قبلة للطلبة العرب والأجانب

سواليف

يطرح قسم #العلاج #الطبيعي والوظيفي في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة #الهاشمية، تخصصين نوعيين ومتميزين في مرحلة البكالوريوس وهما تخصص العلاج الطبيعي، وتخصص العلاج الوظيفي في البرامج العادي/التنافس، والموازي، والدولي للطلبة غير الأردنيين.
وذكر رئيس القسم الدكتور زيد مضحي أن القسم أصبح قبلة للطلبة العرب والأجانب نظرا للمخرجات ذات السمعة العربية والعالمية إذ يدرس في القسم أكثر من (450) طالبًا وطالبةً من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، مؤكدا أن خريجيه ينتشرون داخل الأردن وخارجة ويتمتعون بكفاءات وخبرات ومهارات متقدمة.
وذكر رئيس القسم الدكتور زيد مضحي أن القسم منذ تأسيسه العام 1999 وهو مستمر في التقدم والتطور خاصة من ناحية الموارد البشرية النوعية إذ يضم القسم نخبة من الكادر الأكاديمي المتخصص والمؤهل إذ يضم (14) عضو هيئة تدريس من حملة الدكتوراه والماجستير من جامعات عالمية مرموقة، و(9) مشرفي مختبر للإشراف على المواد العملية والتدريب العملي.
وأوضح أن كل تخصص يتكون من (136) ساعة معتمدة تشمل المواد النظرية، ومواد المختبرات العملية، والتدريبي الميداني النوعي.
وقال إن القسم يحتوي على (7) مختبرات لتطبيق المواد العملية مزودة بالمعدات والأدوات اللازمة لذلك إضافةً لتلك المختبرات، يرتبط القسم بمركز التأهيل المجتمعي التابع للجامعة الهاشمية والذي يهدف لتقديم خدمات التأهيل للمجتمع المحلي في محافظتي الزرقاء والمفرق.
وأضاف أن القسم قسم العلاج الطبيعي والوظيفي يرتبط بعلاقة وطيدة مع العديد من الجهات الطبية خارج الجامعة لغايات تدريب الطلاب، وتشمل هذه العلاقات اتفاقيات تعاون مشترك مع وزارة الصحة ومستشفياتها المختلفة، ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية، العديد من الجمعيات مثل جمعية الحسين للتحديات الحركية، وجمعية أطباء بلا حدود، وعدد من المستشفيات في القطاع الخاص.
وقال إن القسم يعمل على طرح برنامج ماجستير في علوم التأهيل بالإضافة إلى برامج أخرى. مؤكدا أن القسم في الوقت الحالي يعمل على تأسيس برنامج دبلوم عالي بالتعاون مع جمعية الحسين للتحديات الحركية في التأهيل المجتمعي.
وتحدث عن أبرز إنجازات القسم المتمثلة في عمل أيام طبية تطوعية داخل وخارج حرم الجامعة، وتنظيم رحلات علمية لطلبة القسم، وتنسيق زيارات من أخصائيين في مجال علوم التأهيل للجامعة، المشاركة في العديد من المؤتمرات داخل وخارج الجامعة، بالإضافة إلى عقد الندوات وورش عمل للطلبة والخريجين لتطوير مهاراتهم السريرية والأكاديمية.

اقرأ أيضاً:   حفل استقبال الفوج الأول من طلبة كلية التكنولوجيا الزراعية في عمان الأهلية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى