التربية .. #إضراب_المعلمين لن يستمر

سواليف – رصد
قال مدير ادارة النشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم، زيد أبو زيد، إن الوزارة لن تطبق أسس النجاح والرسوب على الطلبة إثر تغيبهم عن مدارسهم خلال فترة اضراب المعلمين عن العمل، مشيرا إلى أن هذا الغياب يعتبر قسريا.

وأضاف أبو زيد خلال استضافته عبر برنامج ستون دقيقة الذي يُبثّ عبر شاشة التلفزيون الأردني إن اضراب المعلمين لن يستمر، وإن لدى الحكومة الخطط الكفيلة ببدء العام الدراسي.
وأشار إلى أن الوزارة كانت تعد العدة لمطلع عام جديد مثالي، وقال إن الوزارة تعد الخطة البديلة لتعويض الطلبة عن الدروس والنشاطات، ليتجاوزا الثغرة الزمنية التي نجمت عن الإضراب.
وأضاف أبو زيد “لدى الوزارة خطة لمعالجة اي ثغرة”، مبيناً أن الوزارة تضع مصلحة الطلبة كجزء من الحوار مع نقابة المعلمين، وقال “هنالك مسابقات على وشك أن تبدأ، ونعتمد على وعي المعلم بإنهاء سريع للإضراب وعودة الطلبة إلى مدارسهم”.
وأشار إلى أن الحكومة لم تغلق باب الحوار مع النقابة على الاطلاق، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التقى نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا قبل وفاته.

وقال أبو زيد إن الحكومة قدّمت أخيرا مقترحا بوضع اطار عام لنموذج جديد يؤسس لعلاقة جديدة بين المعلمين والوزارة، تقوم النقابة مقام الشريك الرئيس في الصياغة، وبما يضمن تحسن وضع المعلم بشكل يلمس أثره اعتبارا من مطلع العام القادم.

ولفت إلى أن النقابة طلبت مهلة (48) ساعة للاجابة على النموذج المقترح، مقللا من أهمية حديث بعض أعضاء النقابة عن رفض المقترح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى