تحرك سريع من قبل المسؤولين في اربد لمعالجة مشكلة الدوار المثير للجدل

سواليف – خاص
اثار دوار اقيم حديثا على مدخل بلدة حوارة شرق مدينة اربد ، استغراب واستهجان المواطنين والمستخدمين للطريق المؤدي الى محافظة المفرق ولواء الرمثا .
وتساءل مواطنون في منشورات ساخرة عن العبقرية الهندسية التي جعلت المسؤولين في بلدية اربد تقيم دوار على مثلث طريق احدى تفرعاته تدخل الى بلدة حوارة ، والطريق الاخرى ذات الاتجاهين تؤدي الى مدينة الرمثا ومحافظة المفرق ، وتعتبر من الطرق الحيوية التي تمر بها باصات النقل العام والشاحنات .
وتخوف المواطنون من تداعيات اقامة هذا الدوار لما سيشكله من خطر على مستخدمي الطريق ، حيث توقعوا حدوث كوارث مرورية بسبب وجوده غير المنطقي ، حسب المواطنين .

مدير دائرة المرور في البلدية المهندس حسان العكور ، قال إن الدوار جاء بهدف منع الشاحنات وتنكات المياه من الدخول للبلدة واجبارها على اتخاذ طريق خارجي وذلك بعد مطالبات عديدة من قبل اهالي حوارة.
واضاف العكور ان العمل في المنطقة لم ينتهِ بعد ولا يمكن الحكم عليه قبل الإنتهاء منه كاملاً حيث سيتم وضع مطبات وعواكس وعمل عدد من التدخلات المرورية في المنطقة تضمن تحقيق مطالب الأهالي بإجبار الشاحنات وتنكات المياه على عدم دخول البلدة .
إلا أنه وعلى إثر الاحتجاجات من قبل المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، قال مدير اشغال محافظة اربد المهندس معن الربضي خلال استضافته هذا الصباح مع الزميل ياسر النسور عبر شاشة عمان تي في ان الدوا ر تمت اقامته بموجب قرار صادر عن لجنة سير محافظة اربد وبعد مطالبات عديدة من قبل الأهالي بضرورة ايجاد حل لمشكلة دخول الشاحنات وتنكات المياه لاحياء بلده حوارة ولكن تم التنفيذ بشكل خاطئ من قبل البلدية وانه يجب اجراء تعديلات على آلية التنفيذ.
وحسب الربضي فإن البلدية لم تطلعهم على الية التنفيذ وانه كمدير اشغال يصر على ضرورة ايجاد بديل بالسرعة القصوى.
وأضاف الربضي انه يتواجد الآن في دار محافظة اربد بطلب من محافظ اربد رضوان العتوم لدراسة انشاء آلية بديلة في المنطقة .
وأضاف الربضي أنه لا مشكلة بخصوص المركبات القادمة من الرمثا باتجاه حوارة والمشكلة الان تواجه الذاهبين من حوارة باتجاه الرمثا بسبب التنفيذ الخاطئ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سيتم وضع الشواخص المرورية وزرع المطبات بعد حدوث الكوارث… كان يجب أن تكون سابقة لا لاحقة.

  2. يا ريت حد من المسؤولين يطلع على دوار في منطقة عوجان اسمه دوار اسامة بن زيد……حيث قامت بلدية الرصيفة ببناءه لعدة مرات ومن ثم هدمه واخر مرة تم هدمه قبل اسابيع …وذلك بعد انشاءه باقل من عام …سؤال بريء جدا:من المستفيد من البناء والهدم لهذا الدوار؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى