تجدوه عند الله ..عائلة غارقة في الوجع وتناشد أهل الخير التخفيف عنها

سواليف_عبد المجيد المجالي

أم محمد سيدة خمسينية هجرها زوجها وترك لها حملاً ثقيلاً قوامه 3 بنات (بنتين مطلقات وواحدة عمرها 12 سنة وهي مقعدة تعاني من اعاقة نفسية وجسدية ) وولدين (احدهما مسجون والآخر عاطل عن العمل) وتعيش الأسرة في بيت أشبه ما يكون بالخرابة ويفتقر الى أدنى مقومات العيش الكريم فلا غسالة ولا أثاث نظيف والثلاجة تعمل يوماً وتنعطب يوماً ..

إحدى المطلقتين تحصل على نفقة بالكاد تكفي أبنائها الذين يعيشون في بيت جدتهم والأخرى لا تحصل على نفقة كونها تنازلت عن كامل حقوقها عند انفصالها ..
ليس للعائلة حالياً أي مصدر دخل إلا 300 دينار مجموع رواتب المطلقتين نظير عملما في مخبز والراتب كله يذهب لتسديد القروض التي أنهكت عائلة أم محمد، تقول أم محمد أنها ما كانت ترغب باللجوء الى القروض لكنها لم تجد حلاً غيرهن لتسديد ديونها ،وما زالت مديونة لشركة الكهرباء والبقال وأقاربها بحوالي 1000 دينار..

الطفلة التي تعاني من اعاقة نفسية وجسدية تحتاج شهرياً الى مبلغ 40 دينار لشراء فوط كونها لا تستطيع الدخول الى بيت الخلاء ، ورغم تفوقها في الدراسة الا أنها تركت المدرسة لعدم قدرتها على دفع الأقساط المدرسية سيما وأنها تدرس في مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة..

عائلة أم محمد تناشد أصحاب القلوب الرحيمة والأيادي البيضاء مساعدتها بتسديد ديونها وتأمين الطفلة المقعدة بالفوط وعودتها للمدرسة وشراء غسالة جديدة بدلاً من التالفة وحسبهم وحسبكم قوله تعالى “وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا”

للتواصل مع الزميل عبد المجيد المجالي: 0786430431

” />

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى