تجدد تشكل سحب رعدية خلال الساعات القادمة.. وتحذير من “السيول”

سواليف – قال موقع طقس العرب، ان صور الأقمار الاصطناعية تظهر تشكل سحب رعدية في أجزاء من جنوب المملكة وتشمل محافظة معان وسلسلة جبال الشراه، حيث يحذر من خطر تشكل السيول مجدداً في عدة مناطق.

وتستمر درجات الحرارة حول الى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء غير مستقرة في العديد من المناطق منذ ساعات الصباح الباكر ،حيث يستمر هطول زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق.

اقرأ أيضاً:   أجواء باردة وفرصة للأمطار غدا الاحد / تفاصيل

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.

التحذيرات

1- الخطر، متوسط إلى مرتفع حتى ساعات الظهيرة، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً: * الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك *الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت * الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.

اقرأ أيضاً:   عدنان حمد .. المنتخب يعيش وضعا صعبا ، نمتلك 14 لاعباً فقط

2- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.

اما ليلاً : تسود أجواء باردة في عموم المناطق، ويستمر ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة خلال ساعات المساء الأولى، ويتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة.

ويتراجع تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي تدريجياً مع ساعات الليل، بحيث تستقر الأجواء ليلاً في أغلب المناطق.

اقرأ أيضاً:   تعديلات على تشكيلة النشامى / تفاصيل

ويُحتمل تشكل الضباب وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية، في أجزاء من البادية والسهول الشرقية، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى