تتيانا للأردنيين: إفعلوا ذلك مجددا

اشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بنجاح الاردن في استضافة بطولة كاس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تختتم يوم الجمعة المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الاربعاء في فندق الفور سيزونز بعمان وتحدث فيه رئيس البطولات النسوية في الفيفا تتيانا هايني ورئيس اللجنة المنظمة المحلية للبطولة صلاح صبرة، والمديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصار .
وكشفت تتيانا خلال المؤتمر الصحافي عن حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو انفانتينو للمباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة المقبل على ستاد عمان الدولي وتجمع منتخبي اليابان وكوريا الشمالية.
واشارت تتيانا الى ان الاردن نجح في تنظيم مونديال كرة القدم للسيدات تحت 17 سنة والذي استمر على مدار الاسابيع الثلاث الماضية، مؤكدة ان نجاح الاردن بالتنظيم كان محط تقدير الفيفا الذي سينظر باهتمام الى اي حدث رياضي يتصدى الاردن لتنظيمه لاحقا.
ووجهت تتيانا الشكر والتقدير الى اللجنة المنظمة المحلية والى الشعب الاردني المضياف ولكل من ساهم في انجاح هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدة انها رفعت تقريرا ايجابيا الى الفيفا حول نجاح الاستضافة وحسن التنظيم.
ووجه الفيفا ايضا الشكر الكبير الى قوات الدرك والاجهزة الامنية الدفاع المدني التي وفرت كل وسائل الراحة للجمهور، متمنية ان يكون المونديال هو الاميز.
وردا على إستفسارات “السببيل” في حال تقدمت الأردن بملف لتنظيم بطولة أعلى من البطولة الحالية: قالت تتيانا “قوموا بذلك”، وأكدت أن الأردن قادرة على تنظيم طولات أعلا فنيا من البطولة الحالية والملاعب جاهزة لاستضافة بطولات كبرى للرجال والسيدات مستقبلا.
وبينت تتيانا أنها مهنية في عملها ولا تلتفت إلى العلاقات الشخصية مشيرة إلى أنها تطلب من الأرن التقدم بإستضافة بطولة أخرى حيث ستؤكد للجنة الفنية في الفيفا أن الأردن قادر على إستضافة بطولات أخرى لما لمسته من تنظيم رائع وتنظيم مثالي.
من جانبه اكد المهندس صلاح الدين صبرة، الى ان الاردن نجح بكل اقتدار في توفير قاعدة قوية من المنشآت الرياضية التي ستنعكس ايجابا على كرة القدم الاردنية، وان الاتحاد سيعمل على توفير تربة خصبة لاندية كرة القدم النسوية من خلال زيادة عدد الاندية وتوفير مخصصات ودوريات مناسبة.
وكشف صبرة عن تعاون قريب مع وزارة التربية والتعليم بشأن اقامة دوريات للمدارس باشراف اتحاد الكرة لاكتشاف المواهب الكروية النسوية القادرة على رفد المنتخبات.
وكشف صبرة عن توجه لاعادة تأهيل ملعب الامير فيصل بالكرك وملعب الامير هاشم بالرمثا سعيا لخدمة الاندية والمنتخبات الوطنية..
من جانبها اشارت نصار الى سعادته الغامرة بالإنجازات التي تحققت من خلال 5 محاور اهمها تأهيل البنية التحتية وتأهيل كوادر بشرية وتأهيل كوادر مؤهلة لمواصلة الخدمة .
واوضحت نصار ان عدد الحضور الجماهيري حتى الان بلغ 88 الف مشجع في المدرجات اي بمعدل 4 الاف مشجع في كل مباراة وهو رقم جيد.انفانتينو يحضر النهائي
أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كاس العالم للسيدات حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو للمباراة النهائية للبطولة التي تجري الجمعة المقبل.
واشار رئيس اللجنة المنظمة المحلية صلاح صبرة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية “بترا” اليوم تلقي تاكيد رسمي على حضور انفانتينو للمباراة النهائية التي تجري على ستاد عمان وتجمع منتخبي اليابان وكوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً:   حمد بعد الخسارة .. فرصتنا بالتأهل كبيرة ، والاتحاد .. "معكم يا نشامى"

السبيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى