سائقون في الرمثا يحتجون

سواليف
أغلق العشرات من سائقي السيارات العاملة على خط الاردن – السعودية في الرمثا الشارع الرئيس المحاذي لمتصرفية اللواء، ، احتجاجا على قرار المملكة العربية السعودية بعدم السماح للسيارات التي يزيد عمرها على 5 سنوات دخول أراضيها.
وقال سائقون يمتلكون مركبات يزيد عمرها على 5 سنوات، إنهم فوجئوا بهذا القرار وتم منعهم من دخول الأراضي السعودية، معتبرين القرار بانه مجحف بحق أصحاب السيارات وأنهم غير قادرين في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة على تجديد سياراتهم، وشراء سيارات حديثة.
واشاروا الى انهم يمرون بظروف اقتصادية صعبة بعد أن تم اغلاق الحدود السورية والعراقية، وبالكاد يستطيعون في الوقت الحالي تأمين قوت يومهم، وأن أي نية لتجديد مركباتهم، يعد ضربا من الخيال، ولم يتبق لهم الا الحدود السعودية، داعين الحكومة الاردنية للتدخل لوقف هذا القرار أو تأجيل العمل به لحين فتح المعابر الحدودية الأخرى.
ولفت أحد السائقين إلى أن الكثيرين من السائقين كانوا يعملون على خطوط خارجية اخرى وبالذات الى سورية ولكن نتيجة الظروف في المنطقة والصراع الدائر هناك جعلهم يحولون سياراتهم إلى خطوط أخرى داخلية وخارجية.
وكان متصرف لواء الرمثا بدر القاضي قد التقى بالسائقين، وأكد لهم أن القرار اتخذته السلطات السعودية، وانه تم مخاطبة الجهات المعنية بوزارة الداخلية والتي ستقوم بدورها بمخاطبة السلطات السعودية من اجل إعادة النظر في القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى