بيع أكثر من مليوني نسخة من مذكرات ميشال أوباما

سواليف
بيعت أكثر من مليوني نسخة من مذكرات ميشال أوباما في الولايات المتحدة وكندا، في خلال أسبوعين لا غير، بحسب ما كشفت دار النشر “بنغوين راندوم هاوس” في بيان.

وبحسب دار النشر التي تستند إلى بيانات شركة “ان بي دي بوكسكان” المتخصصة في هذا المجال، فإنه يعدّ “بيكامينغ” الكتاب الأكثر مبيعا للعام 2018.

وكانت السيدة الأميركية الأولى سابقا قد أطلقت يوم صدور الكتاب في الثالث عشر من كانون الثاني/يناير جولة للترويج لعملها هذا استقطبت فيه جمهورا عريضا بالرغم من ارتفاع أسعار التذاكر.

وهي ستحطّ رحالها الأسبوع المقبل في القارة الأوروبية في إطار حملة ترويجية لكتابها.

وبحسب “بنغوين راندوم هاوس” (بي آر أتش) الشركة الأمّ لـ “كراون بابليشينغ” القيّمة على هذا المصنّف، فقد طبعت 3.4 مليون نسخة من “بيكامينغ” للسوق الأميركية الشمالية.

وترجم هذا الكتاب إلى 31 لغة وهو يتصدّر المبيعات في عدة بلدان، أبرزها بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وفرنسا، بحسب “بي آر أتش”.

وتروي ميشال أوباما (54 عاما) في مذكراتها هذه الصعوبات التي واجهتها.. ونفورها من السياسة واستحالة أن تسامح دونالد ترامب على الجدل الذي أثاره حول جنسية زوجها باراك أوباما.

وقد أطاح كتاب ميشال أوباما من صدارة تصنيف العام 2018 لأفضل الكتب في الولايات المتحدة بـ “فايير أند فيوري” لمايكل وولف الذي يقدّم صورة قاتمة عن الحياة في البيت الأبيض في عهد ترامب.

وكان الإقبال هذه السنة كبيرا جدا في الولايات المتحدة على المصنّفات السياسية المضمون، من قبيل “إيه هاير لويالتي: تروث، لايز أند ليدرشب” للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي و”فير” لبوب وودوارد.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى