بيان هام صادر عن دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك

#سواليف

قال الله تعالى “وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَٰجِدَ الله أَن يُذْكَرَ فِيهَا ٱسْمُهُۥ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَآ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلَّا خَآئِفِينَ ۚ لَهُمْ فِى ٱلدُّنْيَا خِزْىٌ وَلَهُمْ فِي الآخرة عَذَابٌ عَظِيمٌ” صدق الله العظيم.

تدعو #دائرة #الأوقاف #الإسلامية وشؤون #المسجد_الأقصى المبارك جميع المواطنين الى عدم التعاطي مع ما يروج من قبل #شرطة #الاحتلال من فيديوهات لزرع بذور #الفتنة داخل مجتمعنا المرابط الصامد وتشتيت الأنظار عن جرائمها بحق المسجد الأقصى المبارك وخاصةً ما قامت به صباح اليوم من انتهاك وتدنيس لحرمة المسجد.
وتشّد دائرة الأوقاف الإسلامية على أيدي #حراس_المسجد الأقصى المبارك وموظفيه خط الدفاع الأول عن المسجد والذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن مسجدهم نيابة عن جميع مسلمي العالم، وتتمنى الدائرة الشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين، ولحراس المسجد وموظفيه الذين تعرضوا الى اصابات خطيرة على أثر الاقتحام الهمجي للمسجد صباح اليوم.
وتوضح الدائرة ان ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من فيديو صادر عن شرطة الاحتلال أثناء حديث ضباط الشرطة مع مسؤول ومفتش حراس المسجد الأقصى المبارك اليوم هو فيديو مجتزأ مشوه وعار عن الصحة، علماً أن هذا الفيديو صوّر بعد الاقتحامات والاعتقالات حيث عمدت الشرطة الى اقتطاع كامل المحادثة ولم تعرض الا بضع ثواني منه يظهر فقط رئيس الحرس دون من معه من حراس وموظفين لخلق الشكوك حول حراس المسجد وموظفيه الذين لا يزال عددا منهم يتلقى العلاج في أقبية المستشفيات بسبب الإصابات الخطرة.
وتؤكد الدائرة أن توجه مفتش ومسؤول حراس المسجد الأقصى المبارك وبرفقة أربعة من حراس المسجد معه الى ضباط الشرطة جاء بتكليف محدد من إدارة الأوقاف الإسلامية بهدف اخراج المصابين بإصابات خطيرة من داخل المسجد واسعافها استجابة لنداء الاستغاثة من المسعفون المتواجدون داخل المسجد.
وأخيرا تثمن الدائرة الجهود العظيمة التي يبذلها حراس المسجد الأقصى المبارك وموظفيه وعلى رأسهم مسؤول ومفتش الحراس خلال الاحداث والتي تساعد منظومة الأوقاف الإسلامية على القيام بواجبها على أكمل وجه، ,ترى أنه من الواجب تقديم الشكر لجميع الحراس وموظفي الأوقاف على ما بذلوه اليوم منذ الفجر بدلا من اتهامهم جزافاً

دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك
القدس 15 نيسان 2022م
الموافق 14 رمضان 1443هـ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى