بيان صحفي حول الدورة التاسعة من مهرجان الصورة – عمّان

سواليف

وصل سواليف الإخباري بيان صحفي حول الدورة التاسعة من #مهرجان #الصورة – عمّان التي تنطلق فعالياتها مساء اليوم ، جاء فيه :

تنطلق اولى فعالياتها اليوم بمعرض عن #قرى #فلسطين ما قبل #النكبة

النسخة التاسعة من مهرجان الصورة عمان تحتفل بفلسطين بـ 39 معرضا فوتوغرافيا متنوعا

بتنظيم من دارة التصوير وباستضافة من مساحة فن وشاي في جبل اللويبدة، تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان الصورة عمّان في دورته التاسعة تحت عنوان فلسطين، حيث يفتتح معرض فوتوغرافي يتضمن صورا نادرة توثق قرى فلسطينية من أواخر القرن التاسع عشر وحتى ثلاثينيات القرن العشرين، وهي من مجموعة المركز الفرنسيّ لدراسة الكتاب المقدّس والآثار بالقدس.

وتتضمن فعاليات المهرجان في دورته الحالية المستمرة حتى نهاية شهر أيلول الجاري، 39 معرضا فوتوغرافيا بين العروض الفردية والجماعية، لأكثر من 50 مصورا ومصورة من أسماء رائدة واخرى واعدة من عدة دول عربية وعالمية، منها الأردن، وفلسطين، ولبنان، والبرازيل، وإسبانيا، والجزائر، وفرنسا وإيطاليا. حيث تستضيف مساحات فنية مختلفة في عدة مواقع في العاصمة عمان ومدينة اربد هذه المعارض في تواريخ مختلفة على مدار الشهر.

وتعليقا على انطلاق النسخة التاسعة من المهرجان الأضخم محليا في فن التصوير، أعربت ليندا الخوري مؤسسة دارة التصوير والقيَمة على عروض المهرجان عن سعادتها البالغة، بعد رحلة توقف استمرت أكثر من عام نظرا لجائحة كورونا وتداعياتها. وأكدت ليندا أن الدورة الحالية تقدم سلسلة فريدة ومميزة من المعارض التي تحتفل بفلسطين وتاريخها، كما تستعرض أشكال الحياة والجمال والمقاومة فيها.

يذكر أن النسخة الحالية من المهرجان تم تنظيمها بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية ، وبالشراكة مع أكثر من 20 مساحة فنية ومؤسسة ثقافية في الأردن.

لمزيد من المعلومات حول جدول المعارض ومواعيدها، يرجى زيارة رابط صفحة المهرجان:

https://www.facebook.com/Imagefestivalamman

أو الإتصال على الرقم التالي: 065650114

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى