بيان صادر عن نقابة المهندسين الأردنيين حول اقتحامات قطعان المستوطنين للاقصى

سواليف

تابعت نقابة المهندسين الأردنيين صباح اليوم الأحد 14/8/2016 انتهاك المئات من قطعان المستوطنين الصهاينة لباحات المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى (خراب الهيكل ) استجابة لدعوات أطلقتها جمعيات يهودية متطرفة وأعضاء كنيست ومستوطنون .

وإن نقابة المهندسين إذ تدين وتستنكر هذا الفعل الجبان والذي يتكرر كثيرا لتشير بداية الى خطورة هذه الاقتحام والتي تتمثل في افراغ المسجد الاقصى لاربعة ساعات كاملة لاستقبال قطعان المستوطنين تحت حماية الشرطة الصهيونية، بالاضافة الى بروز الجانب الرسمي الصهيوني كمحرض ومنظم لهذا الاقتحام دون أي التفات للوعود التي اطلقتها حكومة الاحتلال و عدم تقدير للدور الاردني في اعمار و الاشراف على المسجد الاقصى المبارك .

إن تحريض أعضاء من الكنيست الصهيوني على اقتحام المسجد ، وتصريحات نائب وزير الدفاع الصهيوني بأن بناء الهيكل قد بدأ ، وان حكومته لن تمنع يهوديا من الصلاة فيه في أي وقت ، بالاضافة الى مشاركة وزير شؤون القدس في حكومة الاحتلال (زئيف إلكن ) وأعضاء في حزب الليكود في الاقتحام هو تطور خطير جدا يقدم عليه الجانب الرسمي الصهيوني في غفلة من الامة و عدم احترام للمعاهدات الدولية التي اعطت الاردن دورا في المسجد الأقصى المبارك .

مقالات ذات صلة

وإزاء ذلك كله تطالب نقابة المهندسين الأردنيين الحكومة الأردنية باتخاذ خطوات جادة ورادعة للاحتلال لضمان حماية المسجد الاقصى المبارك بموجب الوصاية الهاشمية عليه ، ونطالب الحكومة الاردنية بالغاء معاهدة وادي عربة والتي لم يعد لها أية قيمة بعد ما أقدم عليه الاحتلال الصهيوني من انتهاكات خطيرة .

كما تدعو نقابة المهندسين جماهير شعبنا الاردني ومؤسساته الى الانتفاض لنصرة المسجد الاقصى المبارك وعدم تركه في الساحة وحيدا يواجه صلف وطغيان الاحتلال .

نقابة المهندسين الاردنيين

14/8/2016

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى