هآرتس .. مشاورات مع الأردن حول باب الرحمة

سواليف
قالت صحيفة هآرتس العبرية أن لقاء جمع مسؤولين اردنيين مع مسؤولين اسرائيليين على راسهم مسؤول الامن الوطني مايير بن شبات امس الاربعاء بشأن باب الرحمة وتدعي الصحف ان الاردن عرض اغلاق باب الرحمة (لمدة طويلة) لاجراء اعمال ترميم واصلاح.
وأضافت الصحيفة أن الطرف الاسرائيلي طلب الاغلاق اولا دون اجراء ترميم ما ادى الى الفشل في الوصول الى اتفاق واستدعى اتصالات على مستوى اعلى.
من جهة أخرى ، قال مصدر سياسي إن إسرائيل تجري اتصالات حاليا مع الأردن لإيجاد حل عاجل بشأن أزمة باب الرحمة في الحرم القدسي الشريف.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” (بالللغة العربية)، أن من يتولى إجراء هذه الاتصالات عن الجانب الإسرائيلي، مستشار الأمن القومي، مائير بن شبات.

ونقلت القناة العبرية على لسان، سفيان سلمان القضاة، الناطق بلسان وزارة الخارجية الأردنية، في رسالة رسمية، مدى إعرابه عن معارضة المملكة الأردنية لما يحدث في باب الرحمة.

وقال الناطق الأردني: إن إدارة دائرة الأوقاف في القدس هي المصدر الوحيد المخول لإدارة شؤون المسجد الأقصى، بموجب القانون الدولي.
رابط الخبر في هآرتس … https://www.haaretz.com/whdcMobileSite/israel-news/.premium-israel-and-jordan-in-talks-to-solve-crisis-over-temple-mount-mosque-1.6999502

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى