1.59 مليار مستخدم نشط يستخدم فيسبوك شهرياً

سواليف

أعلنت شركة فيسبوك أن عدد أعضاء شبكتها الاجتماعية الأشهر في العالم، بلغ 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول 2015.

وأضافت فيسبوك أن 1.44 مليار من مستخدميها النشطين يستخدمون الخدمة على الأجهزة المحمولة؛ أي بزيادة بلغت 21%، مقارنة بعام 2014، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم فيسبوك 12% في تعاملات قبل الفتح، الخميس، وذلك بعد الإعلان عن نتائج مالية فصلية قياسية بفضل مبيعاتها من الإعلانات، وهو ما عزز مكانتها وأسهم في زيادة قيمتها السوقيّة.

وأسهمت القفزة في أسهم الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، في إضافة ما يقرب من 33 مليار دولار أمريكي إلى قيمتها السوقية، كما أسهمت في وضع الشركة على الطريق الصحيح لتدخل مجدداً نادي الشركات التي تزيد قيمتها السوقية على 300 مليار دولار.

وقالت فيسبوك إن الإعلانات على الأجهزة المحمولة شكلت نحو 80% من إجمالي عائداتها من الإعلانات خلال الربع الرابع من العام الفائت 2015، مقارنة بـ69% كانت سجلتها خلال المدة نفسها من العام السابق.

وأعلنت عن زيادة قدرها 52% في مبيعاتها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، مقارنة بالمدة نفسها من العام 2014، في حين زادت أرباحها إلى 1.56 مليار دولار أمريكي، وهو أكثر من ضعف الـ701 مليون دولار التي جنتها في العام السابق.

وبالنسبة لكامل العام الماضي، قالت الشركة إن أرباحها بلغت 17.93 مليار دولار؛ أي بزيادة قدرها 44% مقارنة بعام 2014. وتتفوق هذه النتائج على توقعات وول ستريت التي توقعت أرباحاً قدرها 1.2 مليار دولار من عائدات 5.37 مليار دولار.

ويعود الفضل في هذه النتائج القياسية إلى حد كبير إلى النجاح الهائل الذي حققته فيسبوك من بيع الإعلانات على الأجهزة المحمولة، وهو عمل لم تدخله الشركة إلا قبل سنوات قليلة خلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى