بلتاجي ينفي للغد تصريحاته حول سرقة ملايين الباص السريع ..” بهالسرعة ..؟”

سواليف – رصد

نشرت سواليف نقلا عن موقع الرأي الالكتروني خبرا عن تصريح لامين عمان عقل بلتاجي عن سرقة 176 مليون دينار من مشروع الباص السريع وهذه صورة عن الخبر الذي نشر على موقع الراي الالكتروني
untitled

وبعد اقل من ساعة نفى أمين عمان عقل بلتاجي لصحيفة الغد أن يكون قد صرح بأن 176 مليون دولارا سرقت من مشروع الباص السريع، قائلا “إن مثل هذه الشائعات عطلت السير بالمشروع الحيوي منذ سنين”.
وأضاف بلتاجي ردا على ما تناقلته مواقع إخبارية محلية، بخصوص “الاختلاس من مشروع الباص السريع الممول من وكالة الإنماء الفرنسية”، إن هذه الاتهامات عطلت المشروع لمدة 4 سنوات، ما أدى إلى تعطيل مشاريع تطوير منظومة النقل في عمان.
وأكد أنه لو استمر المشروع في العمل وفق المخططات الموضوعة له دون تعطيل، لكانت الأمانة الآن انتقلت للتفكير بمشاريع جديدة لتطوير النقل، وذلك بالانتقال لمرحلة “المترو”.
يذكر أن الأمانة حصلت على تمويل من الوكالة الفرنسية للإنماء من خلال قرض ميسر لفترة 20 عاما، يغطي أعمال البنية التحتية للمشروع، بما في ذلك التقاطعات والمجمعات.
وكانت الامانة أنهت المرحلة الثانية من المشروع الممتدة من شارع الأميرة بسمة حتى رأس العين، بكلفة تجاوزت 8 ملايين دينار، ثم انتقلت إلى العمل مجددا في تقاطع الدوريات الذي يعد المرحلة الاولى منه.
ويقوم مشروع الباص السريع على ثلاثة عناصر رئيسة، وهي المسارات، والتي تشتمل على مسافة تبلغ قرابة الـ25 كم، من مسارب الحافلات، على طول مسار صويلح- المحطة والمدينة الرياضية -راس العين. إضافة إلى تحسينات مرورية على مسار المحطة – دوار الجمرك (شرق العاصمة).
كما يشتمل على محاور للبنية التحتية، وتشتمل على إنشاء مسارب الحافلات، والتحسينات المرورية للتقاطعات والأرصفة والمجمعات، علاوة على محطات التحميل والتنزيل. إضافة إلى الحافلات وأنظمة التشغيل والصيانة والدفع الإلكتروني والمعلومات، والتي سيعهد بتشغيلها إلى القطاع الخاص، من خلال طرح عطاءات لهذه الغاية.

ابو يحيى … هالتصريحات وسرعة نفيها بتذكرنا بالباص السريع اللي مش قادرين نشوفه من سرعته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى