بعد معتز مطر.. محمد ناصر يعلن توقف بث برامجه من تركيا / فيديو

سواليف

أعلن الإعلامي المصري #محمد#ناصر التوقف عن تقديم برنامجه عبر مواقع التواصل.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان مماثل للإعلامي المصري #معتز_مطر، بطلب من #السلطات #التركية، بحسب ما أوضح مطر.

وقال ناصر عبر تويتر الخميس: “اليوم أعلنها واضحة بأنني سأغيب عن كافة مواقع التواصل ليس برغبة مني ولكنها الظروف التي لم تعد خافية على أحد”.

وتابع ناصر أن ذلك “ليس انسحابا ولا هزيمة، وإنما هي جولة وبعدها جولات”.

وفي مارس/آذار، أثير جدل حول احتمالية #إغلاق #قنوات مصرية في تركيا. وقال حينها أيمن نور، المعارض المصري البارز، إن مناقشات مطولة عقدت بين مسؤولين أتراك ومعارضين مصريين في تركيا، حول تطورات العلاقات بين تركيا ومصر، إضافة إلى القنوات الإعلامية المصرية التي تبث من تركيا، وما أشيع حول تسليم معارضين إلى القاهرة.

وقال نور، وهو رئيس قناة “الشرق”، إن مسؤولي المعارضة المصريين توصلوا إلى فهم بأن هناك رغبة من الأتراك “بتعديل خطاب هذه القنوات”، بما في ذلك تقليل التجاوزات التي تحدث بين فترة وأخرى، وبما يتفق مع مواثيق الشرف الإعلامية.

وحينها أكد ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي لشؤون حزب العدالة والتنمية الحاكم، أن بلاده لم تغلق أي فضائية تابعة للمعارضة المصرية تعمل من تركيا، مشدداً على أنها أيضاً “لم ولن تعتقل أو تسلّم أي لاجئ في تركيا”.

ونفى أقطاي بشكل قاطع أن تكون بلاده سلّمت أو اعتقلت أو وضعت تحت الإقامة الجبرية أي “لاجئ مصري” موجود في تركيا، وذلك تعقيباً على أنباء نشرتها وسائل إعلام قالت إن المخابرات التركية اعتقلت ووضعت قيد الإقامة الجبرية عددا من قيادات الإخوان المسلمين المصريين الموجودين في تركيا.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى