بعد سعادة الاحتلال بفتواه .. الأوقاف تستدعي سويدان / فيديو

سواليف – رصد

قال مدير الوعظ والإرشاد في الوزارة، الدكتور إسماعيل الخطبا، إن الوزارة استدعت الداعية مراد شكري سويدان للتحقيق في قضية التصريحات التي تم تداولها على نحو واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا صفحات تابعة لحكومة الاحتلال.

وأكد الخطبا أن الشخص الذي يتحدث بالفيديو ليس إماما لمسجد في عمان وغير مكلف من الوزارة، وحديثه صدر خلال جلسة خاصة لطلبة علم لديه وليست بداخل مسجد، مؤكدا أن كلامه لا يمثل الوزارة.

وكانت صفحة تابعة لخارجية الاحتلال، احتفت بحديث لداعية غير معروف وصفته بـ “الفتوى الأردنية”، يقول فيها إن أحداث المسجد الأقصى هي مجرد صراع بين حماس والسلطة الفلسطينية، ولا علاقة لليهود بالموضوع.
ونقلت صفحة “إسرائيل بالعربية‏”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطعا من جلسة للشيخ السلفي، مراد شكري، في مسجد معاوية بن أبي سفيان بجبل الجوفة شرقي العاصمة عمّان.

مقالات ذات صلة

وقال شكري إن ما يجري هو صراع بين “حماس” والسلطة على الكرسي، ولا علاقة لليهود به.

وفي إجابته على سائل حول دور العلماء مما يجري في المسجد الأقصى، قال شكري: “لما واحد يدخل الأقصى، ومع مسدسات، وطخّ على اليهود، شو تستنى من دولة جبانة مثل اسرائيل؟”.

وتابع شكري بأن “حماس” أدخلت الأسلحة عمدا إلى المسجد الأقصى لخلق “قصّة”، مثل عملية خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل 3 سنوات.

وأضاف: “لما رفعت السلطة العلم، فرح العرب، وزعماؤهم وقفوا وقفة واحدة، لأن هذا يعتبر إنجازا”.

وتابع: “لكن اللي انجنّوا اثنين، نتنياهو وهنيّة، نتنياهو قال هذا غير شرعي، وهنية بعث جماعته يعملوا عملية بالضفة لصرف الأنظار عن الإنجاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى