بعد حادثة الطفلة تعليمات جديدة لدور الحضانات

سواليف

قال مساعد الامين العام في وزارة التنمية الاجتماعية عبدالله السميرات ان الوزارة بدأت مؤخرا باعداد تعليمات جديدة لدور الحضانات الخاصة والحكومية والتطوعية البالغ عددها 1057 حضانة.

واضاف السميرات ان الوزارة شكلت لجنة مؤخرا لاعداد التعليمات الجديدة التي تحقق المصلحة الفضلى للطفل وتتضمن الجانب الرقابي على الحضانات ومراعاة كافة الشروط التي تضمن مصلحة الطفل من الجوانب النمائية والبرامج الهادفة اضافة الى الجوانب الاجتماعية والصحية والمتابعة.

واشار السميرات الى ان التعليمات الحالية وضعت عام 2012 في حين ان نظام دور الحضانات وضع منذ عام 2005 والعمل جار على ان تكون التعليمات الجديدة شاملة كافة الجوانب التي تضمن مصلحة الطفل وتسهم وتشجع على انشاء دور الحضانات لما لها من دور هام في تشجيع عمل المراة التي تكون الحضانات خيارها الوحيد للاطمئنان على اطفالها وضمان الرعاية النمائية والصحية لهم.

وبين السميرات ان وزارة التنمية الاجتماعية وجهت العام الحالي تسعة انذارات لحضانات واغلقت اغلاقا مؤقتا ثلاث حضانات في حين اغلقت اغلاقا تاما سبع حضانات كان اخرها الحضانة التي عرضت طفلة للاهمال بتركها خارج الحضانة لفترة زمنية حيث تم تحويل القضية لادارة حماية الاسرة وتوقيف مديرة الحضانة اسبوعا في السجن على ذمة القضية.

ونفى السميرات ان يكون سبب الانذارات او الاغلاقات لدور الحضانة العام الحالي اي حالة اساءة لطفل مبينا ان جميع الانذارات والاغلاقات كانت لمخالفات اخرى مؤكدا على استمرارية الوزارة بالمتابعة والرقابة على دور الحضانات كجزء من عمل الوزارة الدائم حيال جميع دور الحضانات ومؤسسات الرعاية بكافة اشكالها.
الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى