نحو منتدى عربي للتواصل الاجتماعي / د نبيل الكوفحي

نحو منتدى عربي للتواصل الاجتماعي

د نبيل الكوفحي

نلاحظ بين الفينة والأخرى تنبيهات من بعض الاصدقاء النشيطين على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك انه تم منع نشر صورة او ايقافه من النشر لآجال مختلفة، نتيجة قيامهم بنشر صور او فيديوهات او كتابات تمجد الحق وتندد بالباطل وجرائمهم في أكثر من مكان وبالذات في فلسطين. حتى لاحظت هذا على صفحتي اثر نشري لحديث شريف حول قتال اليهود حيث تم منعي من التعليق والنشر ربما بسبب تبليغات من ” مرتزقة ومؤسسات عربية”.
أمام هذا الاعتداءات على حرية التعبير العام اعتقد انه آن الأوان لإطلاق منتدى تواصل عربي وإسلامي لا يخضع لسيطرة الصهاينة والأمريكان ولا يتأثر بابتزاز أنظمة وحكومات الاستبداد في العالم العربي على وجه الخصوص. ويحتكم الى منظومة قيم مستمدة من ديننا الحنيف وتراثنا الجميل.
بلا شك تعد هذه الوسائل ( منصات التواصل الاجتماعي) احد أهم ادوات التوعية بقضايا الشعوب المظلومة والأوطان المسلوبه وقضايا الفساد في ظل تراجع حاد لدور الاعلام التقليدي، وأثبتت في غير ذي موضع مدى تأثيرها المحلي والعالمي، وليست احداث ٢٠١١ عنا ببعيدة..
مرة أخرى هذه دعوة للجميع لبلورة افكار ومبادرات تدشن في النهاية فضاءات تواصل خاصة بنا كعرب ومسلمين بعيدا عن هيمنة اليهود، وهناك منتديات طورها الصينيون والشرق آسيويين، وليست أدوات الأمريكان قدرًا محتًما لا يمكن الاستغناء عنها.
ولنتذكر ان هذا المنتدى ( الفيس بوك) بدأ كهواية لمؤسسه ثم ما لبث ان أصبح من أكبر الشركات في العالم. وأكثر المنصات انتشارًا واستعمالًا ، ولكن العلم والإرادة البشرية لن تتوقف عنده، فكما طويت صفحات وحل محلها غيرها في التاريخ البشري، ستطوى ما نظنه اليوم قمة التكنولوجيا والانتشار.
#منتدى_عربي_للتواصل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى