مقتل ضابط صهيوني في غزة.. ظهر في فيديو وهو يوجّه تحية لقاتل عائلة دوابشة / شاهد

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول 2023، #مقتل #الضابط #هارئيل_شارفيت من الفرقة “14” خلال #معارك قطاع #غزة، وقالت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن مصادر إسرائيلية، إن الضابط “هارئيل شارفيت” اشتهر بإضرام النار في غزة خلال فيديو يوجه فيه تحية للمستوطن الذي قتل #عائلة_دوابشة.

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الجندي وهو يزرع الشجرة ويهدي هذا العمل “لانتفاضة شعب إسرائيل وإطلاق سراح جميع أسرى صهيون”، بمن في ذلك أرييل دانينو، المعتقل إدارياً، وعميرام بن أوليئيل، قاتل عائلة دوابشة.

إذ قال جندي الاحتلال: “نحن لا ننساك، فأنت جزء من هذا النضال. ولن ننسى أي شخص بقي وراءنا. الجميع سوف يصل إلى النهاية، إسرائيل تحيا”.

وبذلك، يرتفع عدد جنود الاحتلال المعلن عن مقتلهم منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 498 ضابطاً وجندياً، بينهم 174 قتلوا في المعارك البرية منذ بداية الاجتياح البري في السابع والعشرين من ذات الشهر.

جريمة ضد عائلة فلسطينية 

وفي  يوليو/تموز 2015 نفذ مستوطنون اعتداء بمواد مشتعلة على منزل الفلسطيني سعد دوابشة (32 عاماً) الذي استشهد مع زوجته ريهام (27 عاماً)، وطفليهما الرضيع علي (18 شهراً)، وأصيب شقيقه أحمد “الناجي الوحيد من بين أفراد العائلة” بجروح وحروق بالغة.

عائلة الدوابشة الاحتلال ضابط غسرائيلي
من محاكمة المستوطن الذي أدين بقتل عائلة الدوابشة/ رويترز

حيث تسلل في تلك الليلة مستوطنون إلى قرية دوما تحت جنح الظلام، وأضرموا النار في منزل عائلة دوابشة؛ ما أدى إلى استشهاد الرضيع علي، فيما أصيب والداه وشقيقه أحمد بجروح خطيرة، إلى أن أعلن عن استشهاد الوالد سعد بعد أيام من إصابته، فيما أعلن عن استشهاد الوالدة ريهام عقب الجريمة بأكثر من شهر.


وقضت محكمة الاحتلال على أحد المستوطنين مرتكبي الجريمة بالحبس المنزلي، بعد أن ألغت اعترافاته بعلاقته بقتل عائلة دوابشة بزعم أنه تعرض لتحقيق قاسٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى