بشار يرد على وصف ترامب له بالحيوان .. ماذا قال ؟

سواليف

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الصفات التي وصفه بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعكس أخلاق الأخير.

وأضاف الأسد في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” أن ما قاله ترامب بحقه لا يؤثر فيه، وهو يهتم فقط بالتصريحات الصادرة من الأشخاص الذين تثق فيهم “المتوازنين، العقلاء الأخلاقيين.. وهذا ما يؤثر فيك، سواء أكان كلامهم إيجابيا أو سلبيا”.

وتابع “هذه ليست لغتي، ولا أستطيع استعمال لغة مشابهة، وهي تمثله، هذه لغته هو.. فهو بهذا الكلام يعبر عن نفسه، وهذا طبيعي”.

مقالات ذات صلة

وكان الرئيس الأميركي قد وصف الأسد في أكثر من مناسبة بالحيوان الذي يقتل شعبه، ففي نيسان (أبريل) الماضي، توعد الرئيس الأميركي نظيره السوري بدفع ثمن باهظ نظير هجومه الكيميائي على دوما في ريف دمشق، وحمّل ترامب روسيا وإيران المسؤولية عن دعم الأسد الذي وصفه “بالحيوان”.

على صعيد آخر، قال الأسد أثناء مقابلته مع “روسيا اليوم” إن نظامه سيستعيد المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، وأضاف أن على القوات الأميركية أن تستقي العبرة من العراق وترحل عن البلاد.

وتحدث الأسد عن فتح نظامه الباب أمام المفاوضات مع قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها قوات حماية الشعب الكردية، وقال “هذا هو الخيار الأول، إذا لم يحدث ذلك فسنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة… وعلى الأميركيين أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما”.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى