بسبب ارتفاع الاسعار القادم.. هل يقاطع الاردنيون “البنزين” كما “الدجاج”

سواليف – خاص – احكام الدجاني
التوقعات كبيرة بإرتفاع #اسعار #المحروقات لشهر حزيران فالاتجاه الحكومي سياسي كما يُصرّح الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي ويؤكد على ارتفاع الاسعاربنفس ما عهده المواطن الاردني بالاشهر الماضية وتحديدا منذ بداية السنة اذا تعكس الاسعار العالمية على الاسعار المحلية مع اصرار الحكومة على الضرائب المرتفعة على المشتقات النفطية وهذا يدل على ان الحكومة مستمرة في رفع الاسعارمحليا للمرة الثالثة خلال العام الحالي.
من جانب اخر يؤكد #الشوبكي على ان الاسعار في الاردن هي الاعلى للبنزين وتحقق اسعارها ارقام قياسية مما يدفع بالمواطنين تقليص مشترياتهم من البنزين.
وعن خطوة #مقاطعة البنزين كما البنزين في رد فعل طبيعية من المواطنين نتيجة عدم تحملهم هذا الرفع وهذه الاسعار كما “مقاطعة الدجاج” على سبيل المثال علق الشوبكي هناك صعوبة لوقفه تمام فالمواطن بحاجة للتنقل بسيارته او بوسائل النقل العام .. هو مضطر لاستخدامه.
اما عن توصية تقرير حالة البلاد بأن يكون التسعير ربعي فهناك رأي للشوبكي بأن القائمين على التقرير لا يمتلكون فهم حقيقي لأسواق النفط العالميةحيث ان وضع تحديد للأسعار وربعي تحديدا في ظل اسعار مرتفعة فهذا يحرم المواطن من انخفاضات على اسعار النفط في الاشهر القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى