الاثنين .. أجواء غائمة ماطرة

#سواليف

تبقى درجات #الحرارة أدنى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام نهار الإثنين بِعدّة درجات مئوية، و تسود أجواء مائلة للبُرودة لاسيما فوق المُرتفعات العالية بينما يكون لطيفاً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و يستمر تدفق كميات من #الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع بقاء الفرصة واردة لهطول #زخات من #الأمطار بين الحين و الآخر في أجزاء من شمال و وسط المملكة و قد تطال بعض مُرتفعات الجنوب. 

و يميل #الطقس للاستقرار تدريجياً في ساعات الليل في مُعظم مناطق المملكة، حيث تتناقص كميات #الغيوم و تسود #اجواء_باردة نسبياً في اغلب المناطق، مع توقع لتشكل الضباب فوق بعض المُرتفعات الجبلية العالية و السهول الشرقية. 

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق الجبال العالية ولطيف الحرارة في بقية المناطق ويكون الطقس غائماً جزئيّاً بسحب على ارتفاعات مختلفة، وتبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة بمشيئة الله بين الحين والآخر.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
    ليلاً
    يكون الطقس غالباً صافي وبارداً نسبيّاً كما تتراجع فرص الأمطار من مختلف المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة أثناء الصباح الباكر في بعض المناطق الوسطى، مع احتمال تشكل الضباب خاصة في السهول الشرقية قد تشمل مطار الملكة علياء الدولي.

وتكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
التوصيات

  • الانتباه من انخفاض الرؤية الأفقية مع ساعات الصباح الباكر في السهول الشرقية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي
  • الحاجة لارتداء معطف خفيف مع ساعات الليل والصباح الباكر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى