بريزات يحث المجتمع الدولي للتضامن مع الأسرى الفلسطينين

سواليف

وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان رسالة إلى الجهات الدولية والإقليمية وعدد من السفارات والمنظمات العربية والأجنبية، يحثها فيها على ضرورة التضامن مع الأسرى الفلسطنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والوقوف إلى جانب قضيتهم العادلة.

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات في الرسالة المذكورة، إنه يتعين على المجتمع الدولي تكثيف الاهتمام بالأوضاع الإنسانية لهؤلاء الأسرى، لا سيما في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات صارخة، كالمعاملة القاسية التي يتلقونها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ إعلانهم الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في 17ابريل 2017 بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني. فضلا عن صنوف الانتهاكات اللانسانية الأخرى التي تمارس بحقهم، ما يستدعي التدخل الفوري لدى الجانب الإسرائيلي بهدف وقف هذه الانتهاكات المتمثلة بالحجز الانفرادي، والعزل عن العالم الخارجي، والإهمال الطبي، والحرمان من الزيارات العائلية، والاعتقال الإداري لفترات طويلة دون توجيه تهم محددة.

وحذر الدكتور بريزات في رسالته من مغبة تدهور الوضع الصحي للأسرى في حال استمرارهم بالإضراب عن الطعام، ما يستدعي استجابة سلطات الاحتلال لمطالبهم المشروعة، وعدم التلويح مطلقا بانتهاكات جديدة تتمثل باحتمالات قيام هذه السلطات بتغذيتهم قسريا، مع ما يترتب على ذلك من خطورة بالغة قد تتهدد حياتهم. داعيا إلى ضرورة الوقف الفوري لجميع أشكال التعذيب والانتهاكات التي تمس كرامة الأسرى، والتوقف عن سياسة العزل والحجز الانفرادي، وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم، وتحسين ظروف وإجراءات الزيارات العائلية.

جدير بالذكر أن من بين الجهات التي وصلتها الرسالة: المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، ورؤساء وأكاديميين في عدد من الجامعات، إضافة إلى منظمة الهلال الأحمر، والصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، والشبكات الإقليمية لحقوق الإنسان، وعدد من السفارات والهيئات الدبلوماسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى