برميل النفط يهبط الى ما دون 50 دينارا

سواليف

تعرضت #أسواق_المال العالمية وسوق السلع لحالة من الذعر ضربت الجميع إثر تسارع وتيرة الإصابات بمتحور فيروس #كورونا الجديد #أوميكرون

وارتفعت معدلات الإصابات في أوروبا من جديد إلى مستويات قياسية بينما أعلنت بريطانيا عن 12 حالة وفاة بالمتحور الجديد جنبا إلى جنب فقد أعلنت البلاد عن الدخول في حالة الحدث الأكثر. 

بينما أرجأ منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الذي كان مقرراً في الفترة من 17 إلى 21 يناير في دافوس السويسرية بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار المتحوّرة أوميكرون، كما أعلن المنظمون في بيان. 

مقالات ذات صلة

 #سوق_النفط أصابته مخاوف تراجع الطلب في ظل تسارع وتيرة قرارات #الإغلاق التي تتخذها العديد من دول العالم لمواجهة تفشي انتقال #أوميكرون الأسرع انتشارا وفقا لمنظمة الصحة العالمية. 

وهبط خام نايمكس الأمريكي الخفيف بأكثر من 5.2% نزولا إلى مستويات قرب الـ 67 دولار للبرميل، بينما نزل في وقت سابق دون مستويات الـ 66.9 دولار للبرميل. 

بينما تراجع خام برنت القياسي بأكثر من 5% نزولا إلى مستويات 69.6 دولار للبرميل والذي يعد أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع. 

وبينما يتحدث بعض خبراء الطاقة في الاردن عن تثبيت تسعيرة المستقات النفطية لشهر كانون الثاني القادم ، في ظل #ارتفاع #الاسعار محليا لجميع #المشتقات #النفطية منذ بداية العام ، يلاحظ ان سعر برميل النقط اليوم لم يتجاوز ال 50 دينارا أردنيا .

المصدر
رويترز
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى