برشلونة يحسم الكلاسيكو برباعية

سواليف

ألحق #برشلونة خسارة فادحة بمضيفه #ريال_مدريد بنتيجة 4-صفر، في مباراة الفريقين مساء الأحد 20 مارس/آذار 2022، في الجولة الـ29 من مسابقة #الدوري-الإسباني لكرة القدم.

وشاهدت الجماهير التي ملأت مدرجات “سانتياغو برنابيو” عن آخرها بصمت برشلونة الذي تطور بشدة بقيادة مدربه الجديد تشافي هرنانديز وسيطرة النادي الكتالوني، على مباراة القمة من البداية.
برشلونة يحسم الكلاسيكو برباعية

وأظهر عثمان ديمبلي وفيران توريس ضعف جناحي ريال مدريد، حيث افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الـ29 بضربة رأس من بيير-إيمريك أوباميانغ إثر تمريرة عرضية من ديمبلي.

مقالات ذات صلة

وحافظ برشلونة على إيقاعه في مواجهة ريال مدريد الذي افتقد الانضباط والحيوية وعزز تقدمه بهدف آخر من ضربة رأس للمدافع رونالد أراوخو بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها ديمبلي.

وحاول أنشيلوتي تغيير الوضع، فأجرى تغييرين في أثناء الاستراحة، لكن برشلونة أضاف الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة من زاوية صعبة عن طريق توريس بعد تمريرة بكعب القدم من أوباميانغ.

وبعد خمس دقائق لاحقة، مرر توريس مهاجم مانشستر سيتي السابق الكرة إلى مهاجم أرسنال السابق ليحرز هدفه الشخصي الثاني.

وأتيحت عدة فرص لبرشلونة لزيادة تقدمه، لكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد أنقذ فريقه من المزيد من الإذلال.

ومع ابتعاد ريال مدريد في صدارة الترتيب برصيد 66 نقطة، كان من المستبعد أن تحدد قمة الأحد مصير سباق لقب الدوري الإسباني.

لكنها كانت مسألة شرف، وأظهر برشلونة أن عودته لمستواه في الآونة الأخيرة كانت حقيقية.

وبعد خامس فوز على التوالي في الدوري، يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 54 نقطة وتتبقى له مباراة إضافية، ويتأخر بثلاث نقاط خلف إشبيلية صاحب المركز الثاني.

تشافي يُعيد الحياة إلى برشلونة

وعقب تراجعه إلى المركز التاسع في الترتيب عندما أقيل رونالد كومان في أكتوبر/تشرين الأول، دبَّت الحياة من جديد في برشلونة تحت قيادة تشافي.

ولم يتعرض برشلونة لأي هزيمة منذ خسارته بعد وقت إضافي أمام أتلتيك بيلباو في كأس ملك إسبانيا في 20 يناير/كانون الثاني وسجل 24 هدفاً في آخر سبع مباريات في الدوري.

وقال سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة بعد المباراة: “لم نتوقع هذه النتيجة، ولكن هدفنا تحقق. جئنا من أجل الفوز وإظهار قدراتنا. إذا كان ما زال لدينا فرصة ضئيلة للفوز باللقب، فسوف نقاتل حتى النهاية. إنه أمر صعب للغاية، ولكن في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء. نحن برشلونة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى