درس من الحياة – 22 : جمال المرأة / موسى العدوان

درس من الحياة – 22 : جمال المرأة
1. التقت الممثلة الأمريكية ( آرلن ) ذات يوم برئيس الوزراء البريطاني الأسبق تشرشل، وسألته عن الصفات التي يجب أن تتوفر في المرأة لكي تكون جميلة . فقال تشرشل: ” انظري إلى زوجتي كليمي . . أنظري إليها جيدا واستمعي إلى حديثها . . فسوف تجدينها أجمل امرأة في العالم “.
2. أما عن زوجات العلماء، فقرأنا كيف كانت زوجة ( باستير ) تسهر على راحة زوجها وتعدّ له التقارير، حتى استطاع في النهاية أن يكشف لنا عالم الميكروبات التي تهدد حياتنا، ولا تقل ضحاياها عن ضحايا الحروب.
3. وهذا هو ( أديسون ) كبير المخترعين، والذي قال له معلمه في مدرسة القرية: أنت ولد غبي . . فغضب الولد ورفض العودة إلى المدرسة. ولكن أمه التي كانت قبل زواجها مدرّسة، راحت تعيد الثقة إلى نفسه وتعلمه في بيتها، وتشتري له الكتب التي يطلبها، حتى خلقت فيه حب القراءة وحب البحث. ثم تركته بعد ذلك يبحث عن المعارف ويجري وراء الحقائق، حتى أصبح في النهاية عالما وباحثا في شؤون الكهرباء، مع أنه لم يدخل مدرسة أو جامعة. فاخترع المصباح الكهربائي الذي جعل الليل نهارا، واخترع أيضا وسائل الاتصال كالتلغراف والتليفون.
4. السيدة ” كوري ” وهي من أسرة فقيرة، جاءت من بولندا واجتازت ألمانيا في عربة قذرة من عربات السكة الحديد، في الدرجة الرابعة حتى وصلت باريس. التقى بها الدكتور ” كوري ” فأعجب بها وباهتمامها بالعلم، فتزوجها وشجعها على مواصلة البحث، حتى قدمت للبشرية ” عنصر الراديوم المشعّ ” الذي يقدم لمرضى السرطان والأورام الخبيثة نعمة الأمل والرجاء والشفاء.
* * *
سؤال:
هل لسيداتنا الفاضلات أن يوجهن جمالهن إلى تربية أبناء هذا الجيل، في تنمية الروح الوطنية، وحب العمل، وأمانة المسؤولية، والتحلي بالأخلاق الفاضلة، وقبل كل ذلك مخافة الله، والتمسك بأهداب الدين الحنيف، ليتحقق جمالهن الحقيقي في صالونات التربية، لا في صالونات الضياع ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى