ترقب صدور قرار معدل لنظام صندوق دعم الطالب الأربعاء

#سواليف

أكد مصدر مطلع أن هناك قرارا حكوميا سيصدر بشأن #تعديل_نظام_صندوق_دعم_الطالب.

وبحسب ما أفاد المصدر، فإن التعديلات التي سيتم تطبيقها قد تصدر بقرار جلسة #مجلس_الوزراء يوم غد الأربعاء، فيما تنتظر وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي ما إذا سيكون هناك تعليمات جديدة أم لا بهذا الخصوص.

يأتي ذلك في ظل اعتراض من لجنة التربية والتعليم النيابية و #احتجاج عدد كبير من #الطلاب على هذه التعديلات كونها تحرم الآلاف من التعليم في ظل الارتفاع الكبير والمتواصل للرسوم الجامعية، داعين إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار وضع الطلبة وخاصة الفقراء منهم.

وكات قوى طلابية نظمت عدة #وقفات_احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي، رفضًا لتعديلات نظام صندوق دعم الطالب.

وأكد منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا، الدكتور فاخر دعاس، إن التعليمات والنظام الجديد من شأنه حرمان آلاف الطلبة من الحصول على حقّهم بالمنح والقروض الجامعية، وهو ما ينذر بكارثة في ظلّ معاناة الأهالي وعجزهم عن تأمين الرسوم، سيّما وأن رسوم الطلبة في بعض التخصصات الطبية وغيرها تكلّف آلاف الدنانير سنويا.

وقال دعاس إن وزارة التعليم العالي كانت في السابق تصدر تعميما بالسماح للطلبة بالتسجيل لحين اعلان أسماء المستفيدين من المنح والقروض، لكنها لم تفعل ذلك في هذا العام، ما حرم آلاف الطلبة من التسجيل.

ولفت دعاس إلى أن الحملة تلقّت آلاف الشكاوى من قبل ذوي الطلبة لعدم قدرتهم على التسجيل بسبب عدم دفع الرسوم، وأصبح الطلبة يواجهون صعوبة في التسجيل للمواد بعد اغلاق الشعب ولاشكاليات التي تواجههم في هذا السياق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى