غنيمات … لا جديد بقضية الكردي ولا أزمة مع العراق

سواليف
نفت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات وجود اي شيء جديد فيما يتعلق بقضية رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات السابق والفار من وجه العدالة وليد الكردي .
وأضافت غنيمات في خلال مؤتمر صحفي عقدته الخميس في دار رئاسة الوزراء ، أن العلاقات بين عمّان وبغداد متميزة وبافضل حالاتها، نافية ان يكون هناك ازمة بين الاردن والعراق ، مؤكدة في نفس الوقت إن الزيارة الاخيرة التي ترأسها الدكتور عمر الرزاز بحثت جميع الملفات العالقة بين البلدين.
واضافت ان تم تشكيل لجنة فنية مالية قانونية لبحث المشكلة المالية بين البلدين.

وحول زيارة وزير الخارجية اليمني إلى الأردن وطلب الأمم المتحدة بعقد اجتماعات للسلام بين الحكومة اليمنية والحوثية قالت الوزيرة “الطلب اليمني قُدّم اليوم، وسيدرس بجدية” وبينت أن “الأردن موقفه واضح وهو البحث عن حل سياسي ينهي المعاناة في اليمن واذا كانت ستؤدي الى هذه النتيجة فالاردن يبحث الطلب بشكل جدي.

وحول إن كانت هنالك لقاءات سرية مع الإسرائيليين حول قناة البحرين، بينت الوزيرة “هذه لقاءات اعتيادية تتم بين الجانبين، بينها قناة البحرين وهو لا يزال الملف مفتوحا ولكن لدى الاردن رؤيته الشاملة في مجال المياه وأنه من أفقر دول العالم”.

وتابعت “خطة الأردن المائية أوسع من قناة البحرين فهنالك الناقل الوطني ومشاريع تكرس مفهوم الأمن المائي في المملكة ومن بينها قناة البحرين، لكن لدينا المشاريع الوطنية.

مقالات ذات صلة

وأضافت غنيمات “هنالك تكريس مفهوم الأمن المائي في المملكة وقناة البحرين واحد من هذه المشاريع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى