بلينكن: ملتزمون بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

#سواليف

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني #بلينكن” ملتزمون بإقامة #دولة_فلسطينية_مستقلة تعيش بسلام وفق ترتيبات أمنية متبادلة مع إسرائيل”.

واضاف” المدنيون في #غزة يعانون، وفُقدت الكثير من #الأرواح، ولا يزال #الرهائن محتجزين، وعلينا وضع حد لكل هذا”.

واشار” أوضحت خلال لقاءاتي مع قادة المنطقة مدى ضرورة العمل الذي ينتظرنا ويتوجب علينا القيام به”

وأكد “بلينكن”، في تصريحات له، أن #أمريكا ملتزمة بتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة، وذلك خلال مناقشاته حول سبل تأمين إطلاق سراح #المحتجزين في غزة مع مسؤولين معتدلين في #حكومة_الحرب الإسرائيلية.

والتقى “بلينكن” في تل أبيب مع بيني #جانتس وجابي #آيزنكوت القائدين العسكريين السابقين اللذين انضما إلى حكومة “نتنياهو” الخاصة بالحرب بعد هجوم السابع من أكتوبر، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار “بلينكن” في مستهلّ الاجتماع بأن المحادثات تركز على المحتجزين والرغبة القوية لدى كل منا في رؤيتهم يعودون إلى أُسرهم، وعلى العمل الذي يتم القيام به لتحقيق هذه الغاية.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي، الأحد الماضي، جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تشمل 4 دول هي؛ مصر والمملكة العربية السعودية، وقطر، وإسرائيل، إضافة إلى الضفة الغربية، وهي الرحلة الخامسة التي يقوم بها منذ هجمات السابع من أكتوبر، وتستهدف مواصلة المفاوضات الدبلوماسية المستمرة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين المتبقين لدى “حماس”، والتوصل إلى هدنة إنسانية تسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى