وجهة نظر رائعة . . / عوده عياصرة

وجهة نظر رائعة
مصفاة الحب :

لماذا نشوّه مفهوم الحب ! ، كلمة حب ذُكرت في القرآن 76 مره ، كلمة حب ليسَت موعد بين شاب وفتاه ولا مكالمه هاتفيّه في منتصف الليل ، ليسَ الحب جميل وبيثنه والمجنون وليلى ، ليسَ الحب مستوى بياني للعَيب ومصطلح يرتبط بالخلوه ، ليسَ الحب جرعة موسيقى وقارورة شعر ، الحب لا ينتهك الأعراض ولا يمس كرامة الانسان .

الحب يوجد حيثُ يوجد الانسان وحيثُ يوجد السلام وحيثُ تُحلُّ الكوارث وكلّما انتهت الحروب ، فلا نستطيع أن نهرب من تواجده وطهارته ، نحنُ جنسٌ بشري لا بُد وأن نستقبل الحب في حياتنا فهو نكهة الحياه ومذاق الانسانيّه وهو ثابت المتغيرات الوحيد في هذه الحياه .

عندما يموت الجندي من اجل الوطن وتزغرد والدته فهو الحب ، عندما تشقى من اجل سعادة اولادك فهو الحب ، عندما تشعر مع فقراء العالم فهو الحب ، عندما تدعوا لانسان بظهر الغيب فهو الحب .

مقالات ذات صلة

فلتروا قلوبكم من شوائب الحياه بمصفاة الحب ، فالحب مستوصف القلوب السقيمه ، الحب محكمة القلب الناضج ، الحب منبّه القلب عندما يغفوا وحكمته عندما يقسوا ومرجعهُ عندما يشعر وطبيبهُ عندما يمرض .

بكل بساطه الحب أصناف كثيره لا تُحصى ، أحد هذهِ الأصناف هوَ اذا أحب شاب فتاه ، أقول أنَّ الماء النقيه تركيبهُ الكيميائي هو ( H2o ) ” ذرة اكسجين وذرتين هيدروجين ” ،
وكذلك الحب ذرّة مشاعر طائشه اذا ارتبطت بقلبين طاهرين كان الحبُّ نقيّاً .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى