ابو غنيمة يرعى اليوم المفتوح في محطه نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين

سواليف
تقتتح رسميا في ايار المقبل بمناسبة استقلال المملكة الاردنية الهاشمية
نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة يرعى اليوم المفتوح في محطه نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين للبحث والتدريب والزراعة المستدامة

نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين للبحث والتدريب والزراعة المستدامة
الكرامة / نقابة المهندسين الزراعيين ( تحريرا في 13 اذار2017)
طموحنا تلامس السماء وفي الطريق الى تحقيق احلامنا واحلام عشرين الف مهندس ومهندسة زراعية .. بتلك الكلمات استقبل المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين ضيوفه المئات من المهندسين الزراعيين وعائلاتهم الذين توافدوا على الكرامة لمشاهدة هدية نقابة المهندسين الزراعيين للوطن بمناسبة الاحتفالات بمؤية الثورة العربية الكبرى واستقلال المملكة .
ابو غنيمة اكد على ان اختيار ارض الكرامة لاقامة درة محطات الابحاث والزراعة الاصيلة والاولى من نوعها في المنطقة العربية لم يأتي بطريق الصدفة فارض المحطة احتضنت يوم من ايام الانتصار والفخر للاردن والامة العربية والاسلامية واقامة هذه المحطة الزراعية تكمل المشوار التي بداه مئات من اجدادنا وابانا من بواسل القوات المسلحة الاردنية والجيش العربي الهاشمي في الذود عن حمى الاردن وتقديم ارواحهم رخيصة ونحن نقدم العلم والمعرفة والتقنية الحديثة والمهندسين الزراعيين القادرين على حماية غذاء المواطن الاردني والحفاظ على امنه المجتمعي .
واشار ابو غنيمة الى انه وعلى الرغم من الضروف الاقتصادية الصعبه التي تمر على الجميع الا ان النقابة وبدعم من هيئتها العامة اصرت على المضي قدما في تنفيذ المشروع الريادي الذي يخدم الاردن وابنائه ويمثل رافعة للعمل الزراعي الاردني وواجهة اقتصادية وسياحية للاردن والنقابة .
وحضر اليوم المفتوح اعضاء مجلس النقابة ومجالس الفروع وهيئاتها الى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والوطنية وممثلي القطاع الزراعي وممثلي وكالات الانباء وتعرفوا على مبادرة اردنية نموذجية في مجال تعزيز قدرة القطاع الزراعي على التكيٍّف مع التغيرات المناخية والتخفيف من اثاره السلبية .

ويشار الى ان محطه النقابة الزراعية البيئية العلمية تحتضن العديد من الفعاليات والدورات والانشطة الزراعية الموجهة نحو توليد وتملك المهارة والمعرفة والكفاءة العلمية الزراعية للمهندسين الزراعيين والعاملين في القطاع الزراعي .
تم انشاء المحطة في منطقة الكرامة – الاغوار باستخدام المواد المحلية المتوفرة في الموقع كالحجر والطين وضمن المنطق الإنشائي التراثي وعلى قطع الاراضي المملوكة للنقابة والمقدر مساحتها الاجمالية 29 دونم .

تجسد المحطة نموذجا شموليا لتنمية اقتصادية محلية مستدامة ومتكاملة توظف لغايات التدريب على مبادئ الزراعة الاصيلة المستدامة وتطوير المعرفة الخاصة بهذا الشكل من الانتاج الزراعي من جهة وتطوير معارف القطاع الزراعي بشكل عام من جهة أخرى.
بالإضافة الى جانب اتاحة امكانية الاقامة داخل المحطة وفي بيئتها الطبيعية ومساكنها التراثية بشكل يروج لمفهوم سياحي جديد بحكم نمطها المعماري الفريد الذي يقدم استجابات تحاكي بيئة وادي الأردن .

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى