ايها الاردنيون .. بعد احترام رموز الدولة عليكم باحترام رموز الدين

ايها الاردنيون .. بعد احترام رموز الدولة عليكم باحترام رموز الدين

جميل يوسف الشبول

طالبنا احد الموظفين الكبار والكبير بموقع وظيفته ان نحترمه هو وامثاله ممن اهديت اليهم الوظائف دون وجه حق وقد اطلق على نفسه ومن هم في شاكلته لقب رموز الدولة .

نعلم ان هناك رموزا للدولة منهم من قضى نحبه ومنهم من التزم بيته وتمسك باضعف الايمان ولا رمزية للصامتين المتكسبين بل اللعنة على من استأثر منهم باعطية مادية او عينية وحنث بيمينه وزاد من معاناة الناس.

مقالات ذات صلة

اعتلى خطيب الجمعة منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وطالبنا باحترام رموز الدين وهو منهم وحذرنا من الشيخ الجاهل “جوجل” وان نتبع خطواته وعلينا به وبامثاله من سدنة الدين والا فاننا سنخوض في الضلالة والجهل لكنه اعلمنا اننا نستطيع بواسطة جوجل الحصول على معلومة ما كنا نحققها بجهد شهرين من الزمن .

حذرنا من خطورة الفتوى لانفسنا او الاعتماد على المفتين الجهلة وعلى رأسهم كما اسلفنا “جوجل” وطالبنا باتباع من يفتي لنا بتحريم عدم المشاركة في انتخابات زورت باعتراف المزورين انفسهم ومن نفس الجحر ولمرات عدة معارضين حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “عن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين) رواه الشيخان” وهذا على سبيل المثال.

هناك فرق بين العالم بعلمه وعلوم الدين كثيرة قد لا يحيط بها رجل واحد والعالم الذي يؤثر ايجابيا في المجتمع ويكون سببا في نهضته وقوته فينصح الناس ويعلمهم وينصح صاحب القرار ويصر على النصح مهما كانت النتائج ولا وجود لهؤلاء الثقات بيننا الان فلا العز ابن عبدالسلام لنقبل يده ولا ذاكرنايك واحمد ديدات.

الاحترام لا يطلب ولا يفرض ولن يساق الناس اليه سوقا ولا يفوزبه الا الذي غلف تاريخه وسلوكه بالنفيس مهما كان عمله فهناك القائد الخالد وشيخ الدين الخالد وعالم الفيزياء والكيمياء وغيرهما من العلوم الخالد وهناك المطرب الخالد والقرار للشعوب فهي والارض باقيان وهم الى زوال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى