اولياء أمور لسواليف :مخاوف من ارتفاع اصابات كورونا في المدارس في ظل غياب الفحوصات العشوائية

خاص- ديما الرجبي

وصل #سواليف شكاوى من #أولياء #أمور حول غياب #الفحص #العشوائي الذي اقرته #وزارة #التربية والتعليم في المدارس ضمن #بروتوكول العودة الآمنة.

وفي التفاصيل تحدثن أمهات عن ارتفاع أعداد #الاصابات في فايروس كورونا في مدارس ابنائهن في العاصمة عمان ، ويكتشف #الطلبة الاصابات من خلال شعورهم بأعراض #كورونا مما يضطرهم إلى عمل الفحص دون توجيه من المعلم أو الادارة للتأكد واشعار المدرسة بنتيجة الفحص ، ويطلب من الطالب المصاب  التغيب ومن المخالطين الفحص دون عمل فحوصات عشوائية من قبل المدرسة للشعبة الصفية ؟!

كما أكدن بعض الأمهات على أن الفحص العشوائي تم عمله في بداية #الفاقد #التعليمي فقط ولم يتكرر وهو ما يجعلهن قلقات حول ما اذا كانت هناك اصابات دون أعراض وفي ظل الاختلاط الصفي وعدم متابعة الفحوصات كيف سيضمن سلامة ابنائهم وعدم انتقال المرض الى الأسرة ؟ خاصة في ظل عودة #المقاصف المدرسية للعمل والاختلاط الذي يطال هذه الفترة بين الطلبة ؟!

لذلك توجه الأمهات نداءَ للمعنيين بالأمر بمتابعة اجراءات #دليل العودة الآمنة للمدارس الذي اقرته وزارة التربية والتعليم والتأكد من اتباع المدارس للاجراءات الصحية  والتفتيش المستمر على البروتوكول الصحي والفحص العشوائي للطلبة حتى لا يتضرر الطلبة وذويهم صحياً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى