انهيار أرضي “مروع” في بوليفيا يبتلع عشرات المنازل.. فيديو

سواليف
أظهر تسجيل مصور لحظات انهيار أرضي مروعة، أدت إلى تدمير عشرات المنازل في بوليفيا، حيث رصد السكان عبر هواتفهم المحمولة بيوتهم وهي تنهار واحدا تلو الآخر.

وتسبب الانهيار الأرضي بتدمير 66 منزلا تم بناؤها بشكل غير قانوني على موقع مكب نفايات سابق في العاصمة البوليفية لاباز، وبدت المنازل وكأن الأرض تبتلعها ببطء.

اقرأ أيضاً:   استنفار عالمي وقلق بسبب متحوّر كورونا الجديد

وأفادت وسائل إعلام بوليفية محلية أن 3 أشخاص، من بينهم زوجان مسنان، اعتبرا في عداد المفقودين جراء انهيار المنازل، في حين قالت فرق الإنقاذ إن أحدا لم يصب بأذى.

وأمر المسؤولون الحكوميون موظفي الطوارئ بإجلاء 88 عائلة، بعد اكتشاف تشققات في الجدران الخارجية لبعض المنازل في الآونة الأخيرة، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الخميس.

اقرأ أيضاً:   السعودية تسمح بعبور المصريين مباشرةً إلى أراضيها

ووقع الانهيار الأرضي بعد 48 ساعة من بدء عملية إخلاء المنازل التي شيدت على منحدر. وأجلى المسؤولون 17 أسرة وأمروا بهدم 7 منازل بعد أن قرر المحققون أن الموقع غير آمن.

وأدت الأمطار الغزيرة في وقت مبكر من الثلاثاء، إلى تفاقم تداعيات الحادثة، التي تسببت في تشريد نحو 400 شخص، في ظل طقس سيئ.

اقرأ أيضاً:   الصحة العالمية تسمي متحور كورونا الجديد أوميكرون

وذكر المسؤولون أن 64 منزلا انهارت خلال 3 ساعات، عندما بدأت الأرض في الانهيار في ساعة الظهيرة من الثلاثاء الماضي، في حين انهارت بيوت أخرى فجر الأربعاء.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى