شو استفدنا / علي الشريف

شو استفدنا

اصبحت احتار فيما اكتب فانا لم اترك شيئا لم اتحدث به … كتبت عن السياسة وعن الاقتصاد وعن الرياضة والمسفر وكتبت عن اللهو الخفي وطاقية الاخفاء .. وعن الضرايب والمصايب وعن حمالة الحطب والنفاثات في العقد .
حكينا عن الفساد والمفسدين..وعن طفارى البلد.. وعن جاجات بلدنا وكل الصيصان بناديق..
كتبنا عن فات وسكر الباب وراه .وعن المفك والشاكوش وابو شاكوش وحكينا عن الجرائم الالكترونية والبلطجه والبلطجية ..وعن المناسف والعكوب وعن حمزة الدردور وهاني الملقي وعن القدس وعن عامر شفيع… وعن الفيصلي والوحدات..
كتبت عن بنات الحارة ..وعن الجامعات والمدارس والامن والامان … عن الكرك والطفيلة وعن عمان في القلب …عن الاسعار والمحروقات ..والمخالفات والشيكات والكاميرات والطريق الصحراوي وتحويلة اربد عمان .
كتبنا عن رئيس التحرير ورئيس التدمير .وعن الكراسي التي تجلس فوق الكراسي وعن الاعلام المشطوب في بلدي وعن تلفزيون الميرمية واحلام ماجد العدوان …وعن اتحاد الكرة وسالم محمود وكتبت عن الشهداء وسلسال الدم ..عن قلائد العز في وطني
وكتبنا عن سوريا ..ومصر ..عن حلب وعن ياسمين الشام وعن الطفولة والرجولة وعن شخصيات البلد سواء بالمدح او النقد ..وكتبت الى امي وعن امي ..وطالبت ابي بالاعتذار .. كتبت عن اصدقائي وعن رفاقي وعن القهر والمجون وعن الفقر والجنون …..
وكتبت الى الليل والنهار وتغنيت بوجه الصبح وجدائل الشمس ….ورسمت في احلامي واحلامكم لوحة من نجوم الليل ..ونسجنا من ظلمة الليل عباءة ..كانت ترتدينا ….ومن وهج النهار …. صنعنا املا ..
عن كل ذلك كتبنا ولم يتغير شيء ولن يتغير شيء وكانه مثل الضرا .. على البلاط
ولذلك فاني اسالكم بعد كل هذا شو استفدنا يا اخوان….. بالتاكيد لم يتغير الا بعض الاشياء التي اخذها البعض على محمل الجد وهي لن تسمنكم ولن تغنيكم من جوع ..وليست معنية بحياتكم اليومية.
وبعد كل ذلك .. وبعد كل اعتراض وتنكيل بالحكومة وقراراتها والاعتراض والشجب والاستنكار والتنديد والتهديد والوعيد … لم يتغير شيء بالله عليكم شو استفدنا..
اعترف انني قد اسرفت في الكتابة واسرفت في الاعتراض والانتقاد واسرفت في حب الناس كما اني اسرفت في تحمل بعض العاهات واسرفت اكثر في نرجسيتي التي صنعتها كلمات مبدع ورائع …ولذلك ساتغير
ساتغير حتى استطيع ان اكون بوقا ..مثل غيري اكتب حسب القيمة وحسب المنفعة والمصلحة وحسب قيمة الشيك او مكانة الوظيفه ..وسالعن ابو الشرف والمهنية والحيادية والكلمة الحرة الصادقة ..وساقول لكم كل ما قراتوه كان كذبا من وحي الخيال لا اساس له في الواقع انما كتبته احلامي الحالمة بالتغيير وبغد افضل وكنت استيقظ على كوابيس.
وساعلن في قادم الايام ان حكايات الفساد اكذوبة اطلقها الاعداء لانهم يتربصون بنا.وان اعلامنا حر ونزيه وميحمل همكم .. وان الحب في بلدي …ينبت مثل الدحنون احمر اللون ..
ساغير نهج الكتابة ساعود الى ما قبل النت وما قبل التاريخ ساصبغ شعري بالشيب الازرق.. ساعترض على كل ما ينفعكم وسانكل فيكم بالقلم .وساخترع نظريات انا لا افهمها ولن تفهمني ..المهم انني حين اتجاوز الثمانين من عمري ابقى في وظيفتي ان كانت.
اما كل شخص مدحته فساعود لانتقده . وسانتقم من كل حرف كتبته فيه ..واقسم لانكل فيه فانا كنت كاذب.(فكل الذين مدحتهم نهبوا رقادي واستراحو. ساتغير ..ففي بلادي اصبحت كل الزواحف تطير بينما تقتل في اوكارها العصافير…
ساتغير يا قوم ..فانا لا احتاج للمديح لانه لن يطعمني خبزا ولن يزيدني الا فقرا …كل ما هو مطلوب الان شخص يرش…واقسم لاصنع منه بطلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى