الى روح الشهيدة نبيلة الفلسطينية

الى روح الشهيدة نبيلة الفلسطينية .

وصفي خليف الدعجة

بين كل فترة وفترة اعتزل عن الناس بعض الوقت وابقى في بيتي وحيدا ..أتأمل واسرح في اشياء كثيره ….ليس لشيء وانما لكي افهم كل شيء على حقيقته …. افهم البشر والشجر والحجر ، وافهم كيف بدأت الحياة وكيف ستنتهي !؟! ..افهم السياسة والسياسيين ..افهم الاقتصاد والاقتصاديين ..افهم الفن والفنانين ..افهم الحب والمحبيين ..افهم الموسيقى والموسيقيين ..افهم الحزن والمحزونيين …افهم من انا ولماذا انا هنا ولماذا لم اكن في عصر آخر واناس آخرين ؟!؟ اريد أن افهم ماذا تقول العصافير كل صباح ولماذا يشتكي العاشقين كل مساء ؟!؟ العزلة تعلمك الكثير ، فالعزلة والاعتزال طريقة رائعة للإبداع والابتكار.

معظم العباقرة اعتزلوا الناس فترات طويلة وتوصلوا الى حقائق لا يمكن للفرد العادي أن يتوصل لها ..نعم لن أنكر أن اعتزالي كان في بعض الأحيان اجباريا لظروف لا استطيع ذكرها لخصوصيتها .

مقالات ذات صلة

الاعتزال شيء جميل وفيه متعة وارتياح ويعلم الصبر والحكمة والهدوء رغم ما فيه طبعا من مشقة وعناء وفي بعض الأحيان قسوة لا يمكن لأي شخص أن يتحملها وخصوصاً في البدايات الأولى.. فالبدايات تختلف في كل شيء عن النهايات ..البدايات مؤلمه جدا وفيها من الموت ما يكفي ..اتذكر أنني هربت مرات عديدة من الموت المحتم بأعجوبة تلو أعجوبة إلى أن انتهيت بهذا المقال على صحيفة الكون نيوز ، تلك الصحيفة التي احببتها من كل قلبي فهي الوحيدة في الاردن والعالم التي لم تمنع لي اي مقال أو موضوع كنت أرسله لها حرصا على بلدي وعلى الشعب الاردني الرائع الذي افاخر به كل الدنيا ….”طبعا ” من شتى المنابت والأصول واود أن أشير إلى منبت من هذه المنابت والأصول وهم الأخوة الفلسطينيون الذين احببتهم جدا واحببتهم اكثر يوم التقيت اول مرة بالمناضلة الفلسطينية نبيلة بنت قلقيلية بالجامعة الأردنية عندما كنت ادرس طالبا فيها .

نبيلة الفلسطينيه علمتني اشياء كثيره ودروس عظيمه …..علمتني أن الحياة تسير إلى الامام ولا تتوقف أو تعود إلى الوراء ….علمتني ان فلسطين هي القضية وأن الاردن شقيقها الاكبر الذي يخاف عليها ويدللها ويشتري الالعاب لها ويلعب معها …….نبيلة الفلسطينية كانت كل ذكرياتي وكانت أول إمرأة اطلبها للزواج ، واليوم استشهدت نبيلة في فلسطين نعم استشهدت قبل قليل.. وقبل قليل وصلني خبر استشهادها .

شكرا نتنياهو.. فقد قتلت انت وجنودك نبيلة وجعلتني احزن اعظم حزن في حياتي واشعر باعظم وجع في عمري ولن أنسى لك ذلك ايها الوغد ..ايها الصهيوني اللئيم …يا من قتلت كل الناس .

الى جنات الخلد يا نبيلة وانا لله وانا الية راجعون والحمد لله رب العالمين .

“ملاحظة مهمة ” نبيلة لم تمت بالحقيقة فهي فلسطين ، وفلسطين لن تموت ،ولكن نبيلة تمثل كل الشهيدات والشهداء الفلسطينيين الذين وقفوا بوجه المحتل الإسرائيلي ودفعوا أرواحهم ثمن لذلك وعلى العالم أن يعرف مقدار الألم والمعاناة والظلم والعدوان الذي يتعرض له اهلنا في فلسطين ”
وهو أسلوب معروف بمحاكاة الواقع وان لم يحصل معي شخصيا أو واقعيا ولكنني تخليت انني على علاقة مع إحدى الشهيدات مثل زوجها أو عمها او اخوها أو أحد أقربائها وينطبق ذلك تماما مع الشهداء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى