انتشال 9 شهداء بينهم طفلة من تحت الأنقاض بغزة

سواليف

انتشلت فرق الإنقاذ جثامين 9 #شهداء بينهم #طفلة من تحت الأنقاض في قطاع #غزة؛ جراء #العدوان #الإسرائيلي على القطاع المحاصر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، الجمعة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوما، عن استشهاد 232 فلسطينيا على الأقل، من بينهم 65 طفلا، و39 امرأة، و17 مسنا، إضافة إلى 1900 إصابة بجراح مختلفة.

ووافقت الحكومة الإسرائيلية على وقف لإطلاق النار أكدته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية بتوقيت فلسطين من فجر الجمعة.

وتمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشال جثمان طفلة من تحت ركام منزلها المدمر في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، في حين انتشلت جثامين 8 شهداء من تحت الركام في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب القطاع، التي تعرضت للقصف من الطيران الحربي الإسرائيلي، وفق وكالة “وفا”.

وأفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن الهجمات الإسرائيلية أدت إلى نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني عن مساكنهم، لجأ منهم 28 ألفاً، و700 إلى مدارس الوكالة، إما بسبب هدم بيوتهم، وإما هرباً من القصف، فيما لجأ الآخرون إلى بيوت أقربائهم في مناطق فلسطينية أخرى.

ووفق الإحصاءات، تعرضت 1447 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي بفعل القصف الإسرائيلي، إلى جانب 13 ألف وحدة سكنية أخرى تضررت بشكل جزئي بدرجات متفاوتة.

وهدم الجيش الإسرائيلي، بشكل كلي، 205 منازل وشقق وأبراج سكنية، ومقرات 33 مؤسسة إعلامية، فضلاً عن أضرار بمؤسسات ومكاتب وجمعيات أخرى.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ أكثر من عقد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى