سر هزّات عمان…الطخ عند الجيران والعرس عندنا

أبو نوار يقول إن الاهتزازات الأرضية سببها تفجيرات إسرائيلية بصحراء النقب

كشف خبير استراتيجي أردني أن سبب الاهتزازات الأرضية التي شعر بها الأردنيون في العاصمة عمان قبل أيام هو تجارب نووية إسرائيلية لأسلحة فتاكة.
وأكد اللواء طيار متقاعد مأمون أبو نوار في تحليل وصل “خبرني” نسخة منه أن مصدر هذه التفجيرات منطقة النقب في جنوب الاراضى المحتلة.
وقال إن اسرائيل تقوم من خلال هذه التفجيرات بتحديث وتجربة وإجراء بحوث على بعض الاسلحه الفتاكة في النقب وخاصة في مجال الاسلحة النووية التى تصل درجة تأثيرها الى 4 رختر.

وفيما يلي نص التحليل:
الاهتزازات الارضيه والاصوات القوية التي هزت منازلنا في مناطق عمان المختلفة صباح 22122011 وأحدثت الهلع للمواطن الأردني دون ان يصدر اى بيان رسمي يبين سبب ومصدر هذه الحالة تكررت أكثر من مرة هذا العام.

وقد تعرضنا لمثل هذه الحالة في شهري آذار وشباط الماضيين ولم توضح الجهات الرسمية في تلك الفترة سبب هذه الاهتزازات ومصدرها.

وفى تلك الفترة بثت وسائل الاعلام الاسرائيليه بان الاجهزة المختصة نفذت عملية تفجير مسيطر عليها (100) طن من المتفجرات في منطقة النقب من اجل معايرة وتحسين محطات أجهزة الرصد الزلزالي حول العالم المربوطة جميعا” في مركز جمع المعلومات في فينا هذه الكميه من المتفجرات تساوى ثلاثة الى اربعة درجات على مقياس رختر.

ومصدر هذه التفجيرات كان مصدرها منطقة النقب في جنوب الاراضى المحتلة ولقد شاهد المواطنون في تلك الفترة سحابة دخانيه على شكل مشروم ارتفعت الى ثلاثة كم في الجو.

استطيع ان اوكد مره اخرى ان هذه الاصوات والاهتزازات التى حدثت مؤخرا ليس ناتجة عن اختراق حاجز الصوت لطائرات مقاتله لخبرتي في هذا المجال كما انها ليست هزه ارضيه كما افادت سلطة المصادرالطبيعيه بانه لم يتم تسجيل اى اهتزازات ارضيه.

اذن كيف تفسر لنا الجهات الرسميه وخاصة دائرة المصادر الطبيعية لنا بعدم استطاعتها تسجيل اية اهتزازات للتفجيرات لاخيره مع العلم انه بتاريخ 9111999 ابلغت إسرائيل الاردن والدول المجاورة بانها سوف تقوم بمثل هذه التفجيرات وتم تسجيل هذه الانفجارات من قبل هذه الدول من خلال الاهتزازات الارضيه والحركات القوية والموجات الصوتية sound wave التى تصدرها هذه التفجيرات. المواطن الاردني مهتم ويرغب بمعرفة الحقيقة ومصدر هذه التفجيرات.

هذه الموجات الصوتية تصل الى الاف الاميال من خلال silent wave وتفجيرات شهر اذار من هذا العام تم تسجيلها من قبل روسيا ، كازاخستان ومنغوليا.

ومعظم المحطات في اوروبا وكان يجب ان نسال فينا عن مصدر هذه التفجيرات الاخيره لمعرفة ماذا يحدث حولنا نتيجة لهذا الصمت الرسمى أجهزة infra-sound التي تسجل مثل هذه الموجات الصوتية ليست باهظة الثمن اذا كانت غير متوفرة لدينا.

اسرائيل تقوم من خلال هذه التفجيرات بتحديث وتجربة وإجراء بحوث على بعض الاسلحه الفتاكة في النقب وخاصة في مجال الاسلحة النووية التى تصل درجة تأثيرها الى 4 رختر وتجرى هذه التجارب في باطن الارض عن طريق ال venting كما انها تقوم بفحص قوة تحمل الابنيه والملاجئ المدنية والعسكرية لاسلحتها بوضع نماذج لهذه الملاجئ بالقرب من مكان الانفجار وبالتعاون مع الجامعات الاسرائيليه في حالة تعرضها للهجوم بمثل هذه الاسلحة وخاصه من قبل ايران ولقد سبق وان استخدمت اسرائيل البحر الميت لمثل هذه التفجيرات وعلى عمق 70 متر.

لكن اين نحن من هذا؟

لقد تم تشكيل لجنة من نقابة المهندسين الاردنيه في نيسان هذا العام لدراسة مدى تأثير هذه الانفجارات على الابنيه القريبة وخاصة منطقة الاغوار ولم نسمع من هذه اللجنة لغاية هذا التاريخ.

ما تقوم به اسرائيل مخالف تماما لاتفاقية حظر التجارب النووية CTBTO التي تلزم جميع الدول بالامتناع عن إجراء تجارب نوويه في الغلاف الجوى او في البحر –الارض لكن النفاق الامريكى الاوروبي واضح تجاه اسرائيل التي ترفض ان توقع على مثل هذه الاتفاقيات وبنفس الوقت تسمح لها لاجراء هذه التجارب لا بل تتعاون معها بهذا الخصوص من خلال البرامج المشتركة .

المعايير المزدوجة التي تمارسها امريكا والدول الاوروبيه واضحه فلا استطيع ان اتصور ان تقوم دوله عربيه القيام بمثل هذه التفجيرات دون فرض عقوبات عليها من حصار اقتصادي وتحويل ملفها الى مجلس الامن وتصبح هذه الدوله تهدد السلام والامن العالمى لقد تم ضرب برنامج الطاقة السوري ومفاعل تشرين العراقي والان نرى الاستعدادات للهجوم على المواقع الايرانيه التي فهمت لعبة حسابات القوة والردع الاستراتجي جيدا.

يجب إن يطالب الاردن الهئيات الدولية بفحص مواقع هذه التفجيرات الاسرائيليه واخذ العينات منها لرصد اية تجارب نوويه التي تقوم بها اسرائيل تحت الارض مره اخرى مقولة ايجاد شرق اوسط خال من الاسلحة لعبة سياسيه غامضة لان معاهدة حظر وتجارب الاسلحة النوويه لم تلتزم بها اية دولة لغاية هذا التاريخ.

*الكاتب لواء طيار متقاعد

عن خبرني

أبو يحيى…الشعب يريد إظهار….الحقيقة

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى