التربية تدرس تعويض طلبة التوجيهي عن سؤال الرياضيات الخطأ

#سواليف

قال مدير إدارة #الامتحانات في #وزارة_التربية والتعليم محمد كنانة إنه جاءت ملحوظات بالامس بعد انتهاء #امتحان #رياضيات للورقة الثانية عن السؤال الثالث، مشيرا إلى أنه كان هناك #خطأ_مطبعي أدى إلى خطأ علمي وجميع الخطوات للحل لدى #الطالب صحيحة عدا الخطوة الأخيرة.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم لا تبرر الخطأ لكن ما حدث هو خطأ مطبعي نانتج عن عمل إنساني، داعيا أن لا يأخذ الموضوع أكبر من حجمه.

وأشار إلى أن للجان المتخصصة التي درست الامتحان الذي ورد فيه خطأ، وجدت أن هذا الخطأ يتعلق بالخطوة الأخيرة ولا يؤثر على الخطوات التي تسبق النهاية، مؤكد أنه تم احتساب علامة الخطوة الاخيرة لجميع الطلبة وفقا لقناة رؤيا.

ولفت إلى أنه سيتم دراسة #الوقت_الضائع وكيفية تعويض الطلبة بعد إضاعة الوقت والانشغال بالخطأ الذي ورد في الامتحان، مؤكدا أنه لن يظلم أحدا من الطلبة.

وأوضح أن وزارة التربية بدأت بتصحيح #أوراق_الامتحان بعد أول اختبار مباشرة، مشيرا إلى أن عملية #التصحيح تنقسم إلى قسمين، أحدهما من خلال القارئ الضوئي لأسئلة الاختيار من متعدد والآخر من خلال المعلمين للأسئلة المقالية.

وحول موعد النتائج، قال إنه من المبكر الحديث عن الموعد لكن بعد شهر من آخر امتحان ممكن أن يكون هناك إعلان لموعد #النتائج.

وبين أن هناك خطوات عدة تسبق النتائج وهي التدقيق والمراجعة والتأكد من الأرقام والنتائج.

وأكد أن نسبة الخطأ في استخراج النتائج صفر، مشيرا إلى أن الامتحانات التكميلية ستكون في نهاية شهر كانون الأول وكانون الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى