الوليد بن طلال يغازل ماسك

#سواليف

غير رجل الأعمال السعودي الشهير #الوليد_بن_طلال رأيه حيال عرض الملياردير الأميركي إيلون #ماسك شراء موقع #تويتر، بعد مواقف سابقة رافضة للصفقة.

وقال الوليد بن طلال الخميس 5 مايو/أيار 2022، إن رجل الأعمال الأمريكي #الملياردير إيلون ماسك سيكون “قائداً ممتازاً” لموقع #تويتر.

حيث كتب الوليد بن طلال في تغريدة على تويتر “من الرائع التواصل معك صديقي، الجديد، إيلون ماسك (..) أعتقد أنك ستكون قائداً ممتازاً لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة”.

كما أضاف الأمير السعودي الوليد بن طلال في تغريدة على تويتر “أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر، الجديد، والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة”.

تصريحات الوليد بن طلال تأتي رغم معارضته سابقاً للعرض الذي قدمه إيلون ماسك من أجل الاستحواذ على تويتر؛ حيث قال الأمير السعودي، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، الخميس 14 أبريل/نيسان الماضي، إنه يرفض عرض الملياردير إيلون ماسك، شراء تويتر نقداً مقابل 54.20 دولار للسهم.

واستغرق الأمر أقل من ثلاثة أسابيع، قبل أن ينتقل الأمير الوليد بن طلال آل سعود “من #مستثمر #غاضب” إلى “داعم حاسم”، كما تقول وكالة بلومبرغ، لاستحواذ ماسك على تويتر بصفقة تبلغ 44 مليار دولار.
رفض الأمير السعودي، الوليد بن طلال، عرض الملياردير، إيلون ماسك، شراء موقع تويتر مقابل 41.39 مليار دولار.
وفي 14 أبريل الماضي، رفض الأمير السعودي عرض ماسك، وغرد الوليد الذي يملك أسهما في شركة تويتر، قائلا: “لا أرى أن العرض المقترح من إيلون ماسك بشراء أسهم تويتر بسعر 54.20 دولارا للسهم يقترب من القيمة الجوهرية للشركة، بالنظر إلى آفاق نموها”.

ثم تابع “كوني أحد أكبر المساهمين أرفض هذا العرض”.

غير أنه عبر، الخميس، عن إعجابه بماسك وامتدح قيادته لتويتر، قائلا في تغريدة: “رائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك. أعتقد أنك ستكون قائدا ممتازا لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة”.

وأضاف “اتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر الجديد، والانضمام إليكم في هذه الرحلة المثيرة”.

وتقول بلومبرغ إنه “ليس من الواضح بالضبط كيف نجح ماسك في التأثير على الملياردير السعودي”.

واكتسب تويتر شعبية لدى السعوديين الذين “يعتبروه وسيلة وأداة مناسبة للتعبير في بلد تسيطر فيه الحكومة على وسائل الإعلام التقليدية”، وفقا لبلومبرغ.

وكان ماسك سأل الوليد عن “موقف #السعودية من حرية التعبير وحرية الصحافة” لكن الأخير لم يجب.

وتحتل المملكة المرتبة 166 من أصل 180 في مؤشر حرية الصحافة لهذا العام. وتقول بلومبرغ إن عدد الصحفيين والمدونين المسجونين تضاعف ثلاث مرات منذ تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى