مؤتمر صحفي في البتراء لدعم السياحة الداخلية

سواليف-عبد المجيد المجالي

ضمن برنامج “الأردن أحلى” الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار نظمت مجموعة جبل النور الأردنية السعودية للسياحة والحج والعمرة وإذاعة حياة اف ام رحلة لوسائل الصحافة والإعلام الأردنية إلى مدينة البتراء الأثرية بهدف تنشيط السياحة الداخلية واستعراض الإنجازات والمشاريع التي حققتها سلطة إقليم البترا.

وأقيم على هامش الرحلة مؤتمر صحفي شارك فيه رئيس ســـــلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة ورئيس مجموعة شركات جبل النور الأردنية السعودية الدكتور عبد الباسط روبين ورئيس مجلس أمناء إذاعة حياة اف ام وزير الأوقاف السابق الدكتور هايل داود.

وكان رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور محمد النوافلة البادئ في الحديث حيث استعرض جهود ســــلطة الإقليم لفتح أبواب الاســــــتثمارات وتقديم الفرص الاســـــــــتثمارية، إضافة إلى تحقيق التنمية المســــــتدامة بكل عدالة في كافة المناطق الواقعة ضمن اختصاص ســـــلطة الإقليم.

مقالات ذات صلة

وقال النوافلة إن الحاجة ملحة لوضع استراتيجية وطنية تمهد الطريق لتفعيل السياحة الوطنية مؤكداً أن سلطة إقليم البترا تعمل سوياً مع الجهات المعنية بروح الفريق الواحد لرفع مستوى السياحة الوطنية سواء في البتراء أو غيرها من المناطق السياحية والأثرية

وأضاف النوافلة أنه لا بد من تفعيل السياحة الوطنية لدعم الإقتصاد الوطني لافتاً إلى أهمية توجيه برامج إعلامية خاصة لدعم السياحة وزيادة الوعي السياحي

وبين النوافلة أن سلطة الإقليم تســـــــعى لتحديد التحديات والمعيقات التي تواجه المســـــــتثمرين، في الوقت الذي تقوم فيه بالعمل الجاد على وضع الحلول المناســـــــبة لها بدقة وســـــرعة متناهية ووفق الرؤيا المنطقية.

وقال ان البترا تضم عشـــــرات الفنادق الســـــياحية المختلفة ويتفاوت تصنيفها من فنادق فئة نجمة ولغاية 5 نجوم وتضم حوالي 2100 غرفة فندقية.

بدوره قال رئيس مجموعة جبل النور الأردنية الســــــعودية الدكتور عبدالباســـــط روبين أن البتراء أهم من النفط إذا استغلت بشكل أفضل، مؤكداً أن السياحة تكفي الأردن إذا استثمرناها على النحو الأفضل ولن نكون بحاجة لسواها الأمر الذي سينعكس إيجابياً مما يساهم في فتح أسواق جديدة لاستقطاب الســـــــياح من مختلف بقاع العالم.

وثمن روبين الجهود الكبيرة التي يبذلها الملك عبدالله الثاني بن الحســـــين عالميا لتسويق الأردن، مؤكداً أن المنتج الســــــــياحي الأردني لا ينقصه شيء ليكون الأقوى ســـــياحيا على مســــــتوى العالم.

وبين روبين أن على وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والشركات السياحية والمواطنين أن يتكاتفوا معاً وأن يقوم كل منهم بواجبه لتسويق الأردن محلياً وعالمياً، لافتاً إلى أننا قادرون على جلب 5 مليون سائح للبتراء عندما تتكاتف الجهود.

من جهته أكد رئيس مجلس أمناء إذاعة حياة اف ام ووزير الأوقاف السابق الدكتور هايل داود إن برنامج ‘الأردن أحلى’ هو برنامج وطني كريم يهدف في مضمونه الفعلي إلى التعريف بكنوز الوطن الأثرية والفريد من نوعها على مســــــتوى العالم.

وبين دَاوُدَ أن إذاعة حياة اف ام آثرت المشاركة في البرنامج انحيازاً منها للأردن ولإيمانها بقيمة السياحة التي تعزز الاقتصاد الوطني باعتبارها أهم مصادره،،داعياً وسائل الصحافة والإعلام إلى ضرورة تقديم صورة الأردن المشـــــرقة في ســـــبيل تعريف المواطن الأردني بكنوز وطنه الأثرية الجميلة.

وقال داود أن الأردن سيبقى واحة أمان وستبقى السياحة فيه آمنة مستقرة ، موجهاً التحية لأهل البتراء الذي ينتمون للبلد حقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى