ارصاد جوية لدول مجاورة .. منخفضان اولهما يبدأ الاثنين واحتمال للثلوج

سواليف

قالت الأرصاد الجوية الإسرائيلية، إن المنطقة ستتأثر بمنخفض جوي ، ينهي أحوال الطقس الجافة التي تشهدها المنطقة منذ أسابيع، حيث تتساقط الأمطار المتفرقة على كافة المناطق، ويشهد جبل الشيخ تساقطاً للثلوج الاثنين.

ووفق الأرصاد الجوية الإسرائيلية ‘ماتيو– تيك’ وفقاً لما نشره موقع صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ ، فإن المنطقة ستشهد بداية الأسبوع منخفضاً جوياً يعيد أجواء الشتاء التي اختفت منذ ما يقارب شهرين ونصف، حيث تتساقط الأمطار المتفرقة على معظم المناطق وتستمر لعدة أيام، في حين سيشهد جبل الشيخ تساقطاً للثلوج يوم الاثنين.

وأضافت الأرصاد الإسرائيلية، كما ورد في وكالات محلية، أن هذا المنخفض سوف يستمر لخمسة أيام ومن الصعب اليوم معرفة كميات الأمطار التي ستسقط خلال المنخفض الجوي، خاصة بأن منطقة الشرق الأوسط تشهد تقلبات في الأحوال الجوية.

كما توقع موقع ” LEBANON WEATHER ONLY ” اللبناني ان يبدأ تأثر اول منخفض جوي قطبي يوم الاثنين 12 / ديسمبر ويستمر حتى الرابع عشر منه ، حيث تندفع كتلة هوائية باردة من القطب الشمالي مباشرة” عبر شمال شرق اوروبا نزولا” نحوا شرق المتوسط بسبب تقدم المرتفع الاوزوري حتى شمال شرق القارة الاوروبية من ما يسمح بتقدم الكتل للشرق و هذا الامر اصبح مؤكدا” تعمل على تشكل منخفض جوي فوق قبرص مدعوم بتيارات غربية رطبة ، هذا المنخفض مرافق لكتلة هوائية باردة تعمل على انخفاض درجات الحرارة و تساقط للثلوج على 1400متر و من ثم 1200متر في حال تقدم الكتلة اكثر و تعمقها ينخفض مستوى الثلوج الى 1000متر .

الكتلة الباردة الثانية يبدأ تأثيرها من 18 ديسمبر وحتى 21 ، حيث اشار الموقع الى ان تأثيرها سيكون أقوى وتعمل على تساقط الثلوج والاطار الغزيرة فوق المنطقة .
والله تعالى أعلم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى