“المعلمين” .. مستمرون في إعلان الإضراب .. إلا إذا ..!!

سواليف – رصد

قال الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين أحمد الحجايا إن المعلمين مستمرين في قرار إضرابهم عن الدوام بالمدارس بداية العام الدراسي القادم، لكن إذا وافقت الحكومة على مطالب النقابة سيتم إلغاء هذا الإضراب.

والتقى امس الإثنين مجلس نقابة المعلمين الأردنيين مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بحضور كل من وزير التربية و التعليم الدكتور عمر الرزاز والناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني و وزير التنمية السياسية الدكتور موسى المعايطة، حيث تسلم الملقي مطالب النقابة المتمثلة بإقرار التعديلات المقرة من الهيئة المركزية على قانون نقابة المعلمين و إدراجها على جدول أعمال مجلس النواب في دورته العادية، و إقرار النظام المالي و الإداري لنقابة المعلمين من قبل مجلس الوزراء، والتعديلات المعدة من قبل نقابة المعلمين الأردنيين على نظام الخدمة المدنية، و صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية (رفع مكافأة نهاية الخدمة من 13 ضعف إلى 15 ضعف)، واعتماد التعديلات المقترحة من قبل النقابة على نظام التأمين الصحي، و رفع علاوة التعليم من 100% إلى 150%، وإعادة النظر بالتقارير السنوية المجحفة للمعلمين المتضررين، وزيادة مقاعد بعثة الحج ،
وأوضح نقيب المعلمين باسل فريحات الأسباب الموجبة لهذه المطالب، مؤكدًا أنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب نقابة المعلمين فإنها ماضية في إضرابها الذي أعلنت عنه في بيان سابق لها .
وبعد نقاش مستفيض في مطالب المعلمين المدرجة على جدول الأعمال المقدم من مجلس النقابة، قرر رئيس الوزراء إدراج ما يلي على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأربعاء القادم 17/5/2017 لإقرارها:
1- رفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في وزارة التربية والتعليم من 13 إلى 15 ضعف الراتب
2- إعادة النظر بالتقارير السنوية المجحفة بحق المعلمين، و رفع الظلم عمن لحقهم وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل التعديل.
3- النظام المالي والإداري لقانون نقابة المعلمين. كما أكد رئيس الوزراء تفهمه لإقرار التعديلات المقترحة على قانون نقابة المعلمين و إعطائها صفة الاستعجال على الدورة العادية القادمة لمجلس النواب.
أما فيما يتعلق بالتعديلات على نظام التأمين الصحي الحكومي، فقد وافق رئيس الوزراء على أي توافق يتم بين الأطراف المعنية (وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ونقابة المعلمين الأردنيين).
و بخصوص التعديلات الأخيرة على نظام الخدمة المدنية و المجحفة بحق القطاع العام والمعلمين، فقد تقرر تشكيل لجنة تضم نقابة المعلمين و وزير التربية ورئيس ديوان الخدمة المدنية لإعادة النظر بجميع التعديلات المقترحة من النقابة و الأخذ بجميع ملاحظاتها. كما قرر إعادة حصة نقابة المعلمين في مقاعد بعثة الحج لهذا العام لمئة مقعد. و تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على عقد اجتماعات أخرى بناء على طلبه لمتابعة القضايا التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع، واستكمال جميع مطالب المعلمين بما فيها علاوة التعليم ورفعها من 100% إلى 150%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى