الوزارة تعمل على تجهيز المدارس للعودة للتعليم الوجاهي

سواليف

أكد #وزير #التربية والتعليم و #التعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس، أن الوزارة تعمل على تجهيز #المدارس للعودة للتعليم #الوجاهي في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن الظروف هذا العام تختلف عن العام الماضي، فلابد للعودة للتعليم الوجاهي، فهناك الكثير من المعلمين أخذوا المطعوم، كما وبدات وزارة الصحة بتوسيع شريحة الأعمار لأخذ اللقاح.

وأضاف أنه سيتم البدء في تطبيق برنامج لتعويض الفاقد التعليمي للطلبة بتاريخ 15 أب المقبل لمدة 4 أسابيع، على أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أيلول.

وفيما يتعلق بعدد الطلبة في الغرف الصفية، أكد أبو قديس أن عدد الطلبة في المدارس الخاصة والحكومية يبلغ 2,2 مليون طالب وطالبة منهم 1,6 مليون في المدارس الحكومية، وعليه ندرس وضع بروتوكول صحي ليتم تطبيقه على هذه المدارس.

وقال إن الوزارة تدرس السيناريوهات المحتملة لعودة المدارس وفق هذا #البروتوكول، فالصف الذي كان يتسع إلى 30 طالب قد نتحاج إلى أن يكون 15 #طالب، مشيرا إلى انه قد يكون هناك مجموعة من المدارس التي قد لا تستطيع أن تحقق هذا البروتوكول، وعليه لابد من دراسة آلية التعليم في هذه المدارس لضمان تطبيقه بالشكل الصحيح، بحيث قد يكون هناك تناوب أو تعليم مدمج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى