الوحدة الشعبية: الحكومة تتحدث عن وحدة الموقف الشعبي والرسمي وتفض الاعتصام الشعبي من أمام سفارة العدو الصهيوني في عمان بقوة وعنف .. بيان

سواليف

أصدر حزب الوحدة الشعبية بياناً استهجن من خلاله فض الإعتصام الذي أقيم في منطقة #الرابية يوم أمس الاحد بالقوة واعتقال عدد من المشاركين في الاعتصام.

وطالب الحزب ببيانه الذي تلقى موقع سواليف نسخة منه اطلاق سراح المعتقلين على الفور

وتالياً نص البيان كاملاً كما وردنا:

في الوقت الذي يشتد فيه العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة، وحيث يتعاظم الحراك الشعبي العربي الداعم للشعب الفلسطيني، وتواصل عواصم العالم التعبير عن تضامنها وإدانتها للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، يأتي فض الاعتصام الشعبي من أمام سفارة العدو الصهيوني في عمان بقوة وعنف مورس ضد الشباب والشابات المعتصمين، مخالفاً للتوجهات الرسمية المعلنة التي تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني ودعمها وحمايتها للمعتصمين والمشاركين في الفعاليات التضامنية التي خرجت للدفاع عن عروبة فلسطين وانتصاراً للمقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة وكافة أنحاء فلسطين وتعبيراً عن نبض الشارع الأردني.

لقد ترافق فض الاعتصام مع حملة اعتقالات طالت العشرات من الشباب والشابات الأردنيين، في الوقت الذي تتحدث فيه الحكومة وإعلامها عن وحدة الموقف الشعبي والرسمي في ظل تصاعد العدوان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني.

إننا إذ ندين عملية فض الاعتصام والعنف الذي مورس، نؤكد على ضرورة الإطلاق الفوري لسراح كافة الموقوفين على خلفية المشاركة من شبابنا الأردني، كما نؤكد وجوب احترام الحكومة لحق الأردنيين في التعبير عن تضامنهم مع إخوتهم فى غزة وفي كل بقعة من فلسطين التاريخية.

نؤكد في هذا المقام على كل المطالب الشّعبية والحزبية والنقابية بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني وإنهاء معاهدة وادي عربة وإلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ووقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى