الهناندة: 70% من طلبة الأساسي سيعملون بوظائف ستوجد وقت تخرجهم

سواليف _ قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد #الهناندة إن جائحة كورونا أثبتت وجود #طاقات #أردنية قادرة على مواكبة التغيرات والتحديات وإيجاد الحلول لها.

وأوضح في حديث لبرنامج “مال وأعمال” الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر التلفزيون الأردني السبت، أن الحكومة ستعمل مع القطاع الخاص والشباب لإيجاد الحلول لمرحلة التعافي من كورونا، ووضع خطط لتعزيز عملية التحول الرقمي.

وأكد استمرار المنصات الحكومية الإلكترونية الخاصة بالاقتصاد التشاركي من التجارة الإلكترونية والأعمال الحرة والنقل الذكي والتعليم الإلكتروني والتوصيل إلى المنازل لحجم الإقبال اللافت خلال الجائحة، بما يعمل على نمو الشركات وتحسين وتطوير خدماتها.

اقرأ أيضاً:   قمر الحصادين يظهر في سماء المملكة

وأشار إلى 21 ألف عامل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن التقنيات والمنصات الحديثة وفرت خلال آخر سنتين أكثر من 20 ألف وظيفة.

وقال إن نحو “70% من طلبة مراحل التعليم الأساسية سيعملون في وظائف ستكون موجودة وقت تخرجهم، لافتا إلى أن 50% من الوظائف الحالية ستختفي كوظيفة ومسمى وظيفي، لكن سيخلق بدلا منها عددا مهولا من الوظائف باحتياجات ووصف وظيفي ومهارات مطلوبة مختلفة”.

اقرأ أيضاً:   انقلاب صهريج على طريق المطار

وبين أن التوجه الاستراتيجي محوره المواطن ويدفعنا إلى تبسيط الإجراءات الحكومية بتوفير منصات موحدة ممكنة لعملية التحول الرقمي لكافة الخدمات، إلى جانب عمليات الدفع الإلكتروني والسياسات والتشريعات والأنظمة والقوانين.

وأشار إلى الاعتماد على الهوية الرقمية في الخدمات الحكومية والحصول على المعلومات والمستندات الخاصة إلى جانب الوصول للخدمات التي يحتاج لها.

اقرأ أيضاً:   إرجاء دعوة مجلس الأمة للاجتماع حتى 15 تشرين الثاني

ونوه بدور خلق الوظائف وتحفيز النمو الاقتصادي ومحاربة الفساد بالإسراع بعمليات الأتمتة للخدمات الحكومية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة لتحفيز الاستثمار في قطاع الريادة وتكنولوجيا المعلومات وبرامج لتطوير المهارات بهدف التوظيف لسد الفجوة ما بين العرض والطلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى