الهناندة يطالبون بإعدام الخادمة البنغالية / صور + وثيقة

سواليف – خاص – عبدالهادي الهناندة

طالب أبناء عشيرة الهناندة الحكومة الأردنية بتسريع اجراءات محاكمة الخادمة البنغالية التي اقدمت على قتل أحد رجالات العشيرة وزوجته المرحومة، في اربد خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وشدد ابناء العشيرة في بيان صادر عنهم عقب اجتماعهم، على ضرورة وقف استقدام العاملات من الجنسية البنغالية، إضافة إلى تشديد الاجراءات على العاملات الآسيويات بشكل عام، لمنع وقوع أية جرائم أخرى بحق المواطنين الاردنيين.

واستهجنت العشيرة عدم اكتراث السفارة البنغالية في الاردن للفعل الذي قامت به الخادمة، مطالبين بالحاق اقصى العقوبات بها.

وتاليا البيان الصادر عن عشيرة الهناندة:

بسم الله الرحمن الرحيم
تنادى عدد من ابناء عشيرة الهنانده الى اجتماع ضم عدد من ابناء العشيرة من ايدون وزحر والزرقاء وعمان في ديوان العشيرة في بلدة ايدون /اربد وذلك للتداول والتشاور فيما بينهم حول المصاب الجلل الذي الم بهم من جريمة قتل المرحوم المقدم المتقاعد الشهيد المغدور محمد علي الحامد الهنانده وزوجته المرحومه الشهيده المغدورة ام علي على يد الخادمه المجرمه من الجنسيه البنغاليه التي لم يمض على قدومها الى الاردن اكثر من اسبوع وقت ارتكابها لجريمتها النكراء البعيده كل البعد عن الانسانيه وما اثارته من رد فعل ساخط ومستنكر لهذه الجريمه التي تصدرت الاخبار والمواقع الالكترونيه ومواقع التواصل الاجتماعي لمده زمنيه كبيرة نسبيا واصبحت بحق قضية راي عام هزت المجتمع الاردني باسره .
بدأ الاجتماع بكلمة موجزة من الحاج امين الحامد الهنانده شقيق المرحوم ومن ثم تبعه الاستاذ يونس هنانده شقيق المرحومه بكلمة مقتضبه وبعدها تحدث عدد من ابناء العشيره ودار حوار موسع وصريح وحاد احيانا وبالنهايه تم الاتفاق والاجماع على المطالبة بما يلي :
-تطلب عشيرة الهنانده من الدولة الاردنية ومؤسساتها الدستورية تسريع اجراءات محاكمة الخادمة القاتلة المجرمة والتي تستحق براينا وبراي كل انسان عاقل وسوي الاعدام شنقا حتى الموت .
-تطلب عشيرة الهنانده من الحكومة الاردنية وللمصلحة العامة ان تقوم الحكومة الرشيدة بدراسة اوضاع عاملات المنازل من الجنسيات الاسيوية وايقاف الاستقدام من بعض الدول اذا دعت الحاجة بالاشارة هنا الى العاملات من الجنسيه البنغاليه .
-تستهجن عشيرة الهنانده عدم اكتراث وبرود السفارة البنغاليه والقائمين عليها ازاء هكذا جريمه هزت المجتمع الاردني ارتكبتها مواطنه مجرمه من الجنسيه البنغاليه .

تتمنى عشيرة الهنانده على الدولة الاردنيه ومؤسساتها التجاوب مع مطلب العشيرة الاساسي المتمثل بتسريع اجراءات محاكمة الخادمة القاتلة المجرمة كما عودتنا دولتنا دائما بوقوفها الى جانب ابناء شعبها على مر الزمن والامثله والشواهد كثيره وذلك بدعم ورعاية مباشرة من القياده الهاشمية الشرعية والتاريخية والتي تسير بنا بكل جدارة واقتدار في هذا البحر المتلاطم من حولنا على يد ربان السفينه جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله وادام ملكه .

ديوان عشيرة الهنانده
ايدون – اربد
10/4/2017


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى