الهاشمية ومركز الملك سلمان للإغاثة يبحثان التعاون المشترك..

سواليف

بَحَثَ رئيس #الجامعة #الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، والسيد سعود بن عبدالعزيز الحزيم مدير #مركز #الملك #سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فرع الأردن، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، سبل تأسيس تعاون وتشاركية بين الجانبين في مجالات تخدم رسالة المؤسستين في مجالات الإغاثة، والأعمال الخيرية التي تخدم المجتمع المحلي، وتوفير التعليم العالي للاجئين، وتطوير خدمات الرعاية الطبية، وتمكين المرأة، وتأهيل الشباب، وعقد الدورات الحرفية والمهنية، وإعداد البحوث والدراسات المتعلقة باللاجئين والفئات المحتاجة وذوي الإعاقة.
وأكد رئيس الجامعة على استعداد الجامعة لكافة أشكال التعاون وهي فخورة بالشراكة مع مركز عربي رائد في مجال الإغاثة والعمل الخيري والإنساني. وقال الدكتور الزبون نسعد أن نكون محطة ونافذة للمركز في كافة أعماله الخيرية.
وتحدث السيد الحزيم عن دور مركز الملك سلمان وخدماته الشاملة والمتنوعة في العمل الخيري والإنساني كونه مركز إقليمي يغطي عدة دول من ضمنها الأردن، وفلسطين، وسريا والعراق كما بين أن المركز يقدم خدماته ونشاطاته في مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية وتمكن من الوصول إلى كل صاحب حاجة سواء لاجئ أو ومواطن أردني. كما تحدث عن مرافق مركز الملك سلمان في مخيم الزعتري والأدوار الإنسانية والإغاثية والثقافية التي يؤديها لخدمة اللاجئين…
وتم التوافق على بحث فرص التعاون في المجالات التي تخدم رسالة الجامعة والمركز
وقد زار الوفد الضيف، مختبر أنظمة الإنشاءات إذ قدم الأستاذ الدكتور عوني اطرادات عميد كلية الهندسة، ومدير المركز الدكتور أحمد الطراونه ويعد المختبر ذارع بحثي ريادي للجامعة في فحص عينات المواد الإنشائية وتعزيز السلامة البنائية في الأردن والمنطقة. كما زار الوفد مركز فحص المهارات السريرية في كلية الطب إذ قدم الدكتور أيمن الشرع موجزاً عن دور المركز في تدريس وتدريب طلبة الطلب على المهارات السريرية منذ السنة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى