مستشارة ترامب دينا باول تغادر منصبها في البيت الأبيض

سواليف

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن مستشارة الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي دينا باول ستغادر منصبها مطلع العام المقبل.

والمستشارة البارزة حول سياسة الشرق الأوسط مولودة في مصر وتتكلم العربية بطلاقة. وكانت تشارك في جهود جاريد كوشنر صهر ترامب لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وتأتي الأنباء عن مغادرتها بعد يومين فقط على إعلان ترامب رسميا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة أشعلت غضبا واحتجاجات في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن باول كانت تعتزم البقاء سنة واحدة في منصبها، مشيرة إلى أن مغادرتها غير مرتبطة بالقرار المتعلق بالقدس.

من جهته قال كوشنر إن باول ستواصل لعب دور محوري في محادثات السلام، دون مزيد من التفاصيل

ودينا باول ابنة سائق حافلة ثم صاحب محل بقالة، برزت بصفتها طرفا مهما في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهودها لتقديم مبادرة مهمة في تسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل، لافتا إلى أن ترامب وضع هذا الملف في يد صهره ومستشاره جاريد كوشنر؛ للتحضير لما يطمح إليه بالصفقة الكبرى.

ويلفت هاردين إلى أن دينا باول برزت على أنها سلاح سري في الجهود، حيث تتمتع بتاثير أوسع من مهمتها الرسمية، بصفتها نائبة لمستشار الأمن القومي، وهي تتحدث اللغة العربية بطلاقة، وقامت ابنة الرئيس إيفانكا ترامب بتجنيدها للمشاركة في الجهود التي يقوم بها زوجها، مستدركا بأنه رغم أن عمرها لا يتجاوز الـ44 عاما، إلا أنها تعد من أكثر المسوؤولين تجربة، خاصة أنها تعمل في البيت الأبيض منذ إدارة جورج دبليو بوش.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى